هل يصبح محمد صلاح الهداف التاريخى للفراعنة؟

41

بعدما واصل محمد صلاح مهاجم منتخب مصر مسيرته الدولية الرائعة فى طريقة لتبوأ قمة هدافى المنتخب الوطني طوال تاريخه، فهل يتمكن من تخطي أرقام سابقيه ويعتلي صدارة هدافى الفراعنة.
نجم روما الإيطالي الذي أحرز هدف التقدم لمنتخب مصر فى شباك رزاق بريما حارس منتخب غانا من علامة الجزاء فى تصفيات مونديال 2018 وهو الهدف الشخصي الثاني له فى هذه التصفيات بعد أن أحرز هدف مصر الأول أيضاً فى مرمى الكونغو فى الجولة الأولى فى التاسع من أكتوبر الماضي على ملعب كينتيلي بالعاصمة برازافيل.
الجناح البالغ من العمر 24 عاماً فقط بات رابع هدافى مصر فى تصفيات كأس العالم بعد الثلاثي محمد أبو تريكة صاحب الـ ١٥ هدفا وعمرو زكي برصيد ١٢ هدفا وحسام حسن الذي أحرز 9 أهداف.
كان محمد صلاح قد أحرز 6 أهداف فى تصفيات مونديال البرازيل منها ثلاثية تاريخية فى مرمى منتخب زيمبابوي فى الجولة الرابعة بالمجموعة السابعة بتاريخ 9 يونيو 2013.
المهاجم الموهوب بدأ مسيرته الدولية عام 2011 ولعب 46 لقاء مع المنتخب طوال هذه الفترة أحرز خلالها 29 هدفاً وضعته فى المركز السادس فى قائمة هدافى مصر التي يتصدرها حسام حسن برصيد 72 هدفاً خلال 176 مباراة.
صلاح يستطيع إحراز 50 هدفا على الأقل فى السنوات العشر القادمة إذا سار معدل تسجيله على نفس الوتيرة وهو أمر يدخله تاريخ الكرة المصرية من الباب الذهبي بعد أن كتب اسمه فيه بحروف من نور كأغلى لاعب مصري طوال التاريخ.

التعليقات متوقفه