قانون الرياضة ينتظر الإفراج من مجلس النواب

89

شهد مجلس النواب يوم الأحد الماضى اجتماعاً مهماً للجنة الشباب والرياضة برئاسة المهندس فرج عامر فى حضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة للحديث عن قانون الرياضة الجديد والتطرق لعودة الجماهير بداية من الدور الثانى للدورى، كما حضر الاجتماع كرم كردى ومجدى عبد الغنى وحازم إمام وعصام عبد الفتاح وسيف زاهر للحديث عن آرائهم فى عودة الجماهير والبنود المتعلقة بلعبة كرة القدم.
وقد أكد مسبقاً فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس نادى سموحة السكندرى، أنه بالفعل تم الانتهاء من قانون الرياضة أمس الثلاثاء “على حد قوله خلال الأسبوع الماضى” على أن يتم عرضه للتصويت، وأضاف أن القانون مطابق للمعاهدات الدولية وتم بذل مجهودً كبير لإخراجه بصورة مشرفة.
ومن المعروف أن صدور قانون الرياضة مبكراً سيُعجّل بتحديد موعد لانتخابات الاتحادات الرياضية بعد أن تم تأجيلها لأجل غير مسمى وصدور قرار من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بالتمديد لمدة سنة لرؤساء الإتحادات الحاليين لحين صدور القانون الجديد والتصديق عليه من مجلس الشعب.
وقد أكد هانى أبوريدة خلال الجلسة التى عقدت للاستماع إلى خطة اتحاد الكرة فى الفترة المقبلة واستطلاع رأيه فى قانون الرياضة الجديد، أن اتحاد الكرة يأمل فى إدخال تعديلات على بعض مواد القانون، وأهمها المادتين 43 و 88 بهدف حماية الحقوق وعدم اختراقها، باعتبارها الرافد الأساسى لموارد اللعبة، موضحاً أن منتج كرة القدم فى مصر حالياً لم يُكتمل بعد إلا بنسبة 30‎%‎، وأن اكتماله يعنى زيادة عائدات كرة القدم بشكل كبير.
ومن جهته أثنى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على اتحاد الكرة باعتباره الاتحاد الرياضى الوحيد الذى يعتمد على نفسه ولا يُكلف الدولة شيئاً.
كما تم التطرق لعدد من الملفات وعلى رأسها : توفير الدعم اللازم للمنتخب الوطنى المصرى فى بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، خاصة أن الفائز بهذه النسخة تحديداً سيتأهل إلى كأس العالم للقارات لمواجهة كل من : ألمانيا وتشيلى وأستراليا، علاوة على استكمال مشوار تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، علاوة على مناقشة تحويل الأندية إلى شركات محترفة وفقاً للمتطلبات التى يفرضها كل من الاتحاد الدولى والأفريقى للعبة.

التعليقات متوقفه