البرتغال .. الريال .. وليستر سيتى يعانقون المجد فى 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 4:41 مساءً
البرتغال .. الريال .. وليستر سيتى يعانقون المجد فى 2016

مر عام 2016 الكروي بأحداثه المتلاحقة التي لم تهدأ أبدًا، فمنها أحداث مثيرة و ممتعة وأخرى بها كثير من السلبيات والتراجعات التى تأمل ويتعلق المتابعون للساحرة المستديرة فى أرجاء المعمورة كافة  أن تتبدل و تتغير فى العام القادم عام 2017للأفضل و الأحسن وترصد « الأهالى « بعض المحطات الكروية العالمية التى كانت لها بصمات ومعالم واضحة ومميزة خلال العام المنصرم..
ليسترسيتي بطل البريمرليج
يبدو أن 2016 ابتسم أخيرًا للمدير الفني الفرنسي، رانييري، بعدما رافقه “النحس” طوال مسيرته الكروية، حتى استطاع فكه أخيرًا رفقة نجوم “الثعالب”، بعدما توّج فريق ليستر سيتي بطلًا للدوري الإنجليزي لأول مرة فى تاريخه وقبل جولتين من نهاية المسابقة فى نسختها الماضية. وحقق فريق رانييري “معجزة”، كما وصفته الصحف الإنجليزية فى هذا الوقت، خاصة بعدما كان يكافح لأجل البقاء فى ترتيب المنافسة الموسم قبل الماضي، حيث لم يخسر فريق مدينة ليستر خلال الـ 36 مباراة التي لعبها فى النسخة الماضية سوى 3 مباريات فقط، كما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” خرج ليعلق على المعجزة فقال: “أنها قصة من الخيال”.
البرتغال” بطل يورو 2016
وكأنه عام المعجزات، فعلى ملعب “فرنسا الدولي” وأمام صاحب الأرض منتخب “الديوك” الفرنسية، ووسط جماهيره، استطاعت صاروخية “إيدير” نجم منتخب البرتغال أن تجد طريقها ببراعة داخل شباك فرنسا فى الدقيقة 109 من الوقت الإضافى بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتوّج المنتخب البرتغالي بأول لقب لكأس أوروبا فى تاريخه. تلك المباراة تحديدًا التي حرمت نجم “الذهب” كريستيانو رونالدو من مساندة منتخب بلاده بعدما أصيب بإصابة خطرة فى أولى لحظات المباراة، وفى شوطها الأول خرج محمولًا بأيدي أطباء فريقه، وسط تصفيق ممن بالملعب وخارجه والمتواجدين أمام التلفزة، بعدما كسب تعاطف العالم.
اللقب الـ 11 للريال
حسم ريال مدريد الإسباني، لقبه الـ11 بدوري ابطال اوروبا، بعدما تغلب على خصمه العنيد أتليتكو مدريد، فى مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ما اضطر الحكم للتمديد للأشواط الإضافية ومن بعدها ركلات الترجيح التي حسمها الفريق الملكي بـ 5-3.
كما توّج ريال مدريد بطلًا لكأس العالم للأندية بعدما تغلب على كاشيما إنتلرز بطل اليابان، بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 2-2، لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.