بلاغ للنائب العام يتهم هيئة الأوقاف بالاستيلاء على أراضى المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 3:03 مساءً
بلاغ للنائب العام يتهم هيئة الأوقاف بالاستيلاء على أراضى المواطنين

تقدم عدد من فلاحي “عزبة عزيزة هانم يكن” بمنشأة الأوقاف طنطا بمحافظة الغربية، وجمعية مواطنون ضد الغلاء ببلاغ للنائب العام، ضد محافظ الغربية ورئيس هيئة الأوقاف، مؤكدين أنه فى أعقاب ثورة يوليو 1952 قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بتوزيع فدانى أراضى على الفلاحين الأجراء الغلابة بواقع 2 فدان بنظام الإيجار النقدي السنوي تسدد لهيئة الأوقاف فضلا عن تنظيمهم فى السداد، موضحون فى عام 2009 حاول محافظ الغربية السابق اللواء “عبد الحميد الشناوي” اغتصاب هذه الأرض بتواطؤ من الهيئة، وبقرار من النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود والذي أمر بفتح تحقيق عاجل انتهى إلى صدور قرار من المستشار المحامى العام الأول، باستمرار حيازة الأرض للفلاحين، ولكن مازالت الأرض مطمع لرجال الأعمال، السماسرة، مسئولين يستهدفون طرد أهلها من الأرض التي صدر بشأنها القرار رقم 657 لسنة 2009 فى المحضر رقم 12224 لسنة 2009 عرائض استئناف طنطا، والذي يقضى باستمرار وضع يد الأهالي عليها. حيث أشاروا إلى أن الهيئة تريد الاستيلاء على الأرض لتبويرها وبناء عمارات سكنية عليها فى الوقت الذي تطالب فيه الحكومة بعدم البناء على الأراضي الزراعية، وتجرم ذلك فإذا بها ممثلة فى المحافظ تتقدم رسميا بطلب استبدال حتى تحصل على الأرض وتطرد الأهالي منها. ومن جانبه أكد”محمود العسقلاني” رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن الجمعية تضامنت بشكل كامل مع هؤلاء الفلاحين، وذلك لما تراه من ظلم واقع عليهم، فضلا عن أن الحملة ليست ضد الغلاء فقط، ولكن ضد الفساد والظلم، مؤكدا أن القانون يجرم البناء على الأراضي الزراعية.
وتابعوا أن المحافظ مستمر فى المقايسات والمتابعات بشأن المباني، ويضرب بالمستندات عرض الحائط، ولم يلتفت للفلاحين ومراعاة مصدر رزقهم، وما ينتج عن هذا القرار من تشريد أسر وخلافة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.