هيئة التنمية الصناعية: إنشاء 21 مجمعًا فى محافظات الجمهورية حتى 2020

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 3:00 مساءً
هيئة التنمية الصناعية: إنشاء 21 مجمعًا فى محافظات الجمهورية حتى 2020

كتب عبد الناصر فريد:

اعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية تفاصيل مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص” وذلك لأول مرة فى مصر وذلك بمدينة السادات والتي ستشهد اطلاق باكورة هذه المبادرة من خلال اقامة اول مجمع صناعي كامل المرافق والمباني وجاهز بالترخيص ليبدأ المستثمر مشروعه والتشغيل فور الحصول على الوحدة.
وقال المهندس احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية ان المشروع ياتي فى اطار استراتيجية متكاملة وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي من خلال انشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات بمساحات مختلفة تستهدف نشاطات صناعية متنوعة حسب الميزة النسبية للمحافظة التي يقع بها المشروع .. موضحا ان الاستراتيجية تستهدف انشاء 21 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية حتى عام 2020.. مؤكدا ان المبادرة ستطبق كمرحلة اولى فى مدن السادات (صناعات غذائية ودوائية وهندسية) على مساحة 300 الف م2 وبدر(صناعات نسيجية) على مساحة 88 الف م2 ومجمع بجنوب الرسوة ببورسعيد (انشطة متنوعة ) على مساحة 180 الف م2 وذلك كمرحلة اولى بتكلفة اجمالية مليار جنيه تتيح اجمالي 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة… كاشفا ان نهاية ديسمبر الجاري سيشهد اطلاق المجمع الثانى للصناعات الصغيرة بمدينة بدر.
واوضح ان انشاء قاعدة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة من شأنه تعميق التصنيع المحلي ودعم سلاسل التوريد ويخلق نوعا من التشابك الصناعي بين المصانع الكبيرة و الصغيرة لتتكامل فيما بينها بما يخدم اهداف التنمية الصناعية، مشيرا الى ان استراتيجية الدولة فى هذا الشأن تستهدف خلق جيل جديد من رواد الاعمال من الشباب وصغار الصناع للمشاركة الفاعلة فى المنظومة الاقتصادية والحصول على كل الدعم والمساندة الحكومية.
واشار عبد الرازق انه لسرعة انجاز الانشاءات بالمجمع الجديد بالسادات تم اسناد اقامة المباني والمنشآت للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المفترض ان تكتمل جميع الانشاءات سبتمبر القادم، ويقوم المستثمر خلال تلك الفترة بتجهيز الماكينات والمعدات ومستلزمات المشروع بحيث يبدأ فور حصوله على الوحدة التشغيل والانتاج خلال عام واحد.
وحول طريقة سداد ثمن الوحدات اوضح ان المستثمر سيقوم اليوم بسداد مبلغ 10 الاف جنيه كاثبات جدية على ان يخصم هذا المبلغ من دفعة الحجز وقيمتها 5% وذلك فى موعد أقصاه 26 ديسمبر 2016 بمقر الهيئة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.