22 محطة رادار روسية لتغطية المجال الجوى المصرى

4 مفاعلات نووية فى اتفاقية الضبعة خلال أيام

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 2:03 مساءً
22 محطة رادار روسية لتغطية المجال الجوى المصرى

استقبلت المطارات المصرية أمس الثلاثاء وفداً أمنياً روسياً لمراجعة الخطوات التي تم الاتفاق عليها تمهيداً لعودة رحلات الطيران بين البلدين وفتح المجال أمام تدفق السياحة الروسية إلى مصر.
بدأت الأجهزة العاملة فى مطاري الغردقة وشرم الشيخ فى إدخال بيانات العاملين على أجهزة « البايونتر « التي تقوم بفحصهم أمنياً وتحدد أماكن التحرك الخاصة بكل موظف وتقوم الشركة القابضة للمطارات بتركيب الأجهزة الخاصة بمطار القاهرة نهاية الأسبوع القادم.
أكد المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات أن جميع ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الروسي تم تنفيذه فيما يخص الإجراءات الأمنية داخل المطارات مشيراً إلى عدم وجود عوائق أمام استئناف الحركة الجوية بين البلدين وعودة السياحة الروسية.
أشار سعيد إلى الانتهاء من توقيع العقود الخاصة بتوريد 22 محطة رادارية لتغطية جميع المطارات المصرية طبقا لأحدث النظم العالمية وتم الاتفاق على المبالغ المالية وسداد الدفعات المقدمة على أن تقوم الشركة الروسية بالتوريد خلال الأسابيع القادمة، موضحاً الانتهاء من أعمال البنية الأساسية وتذليل العقبات الخاصة بالاعتمادات المستندية للجانب الروسي.. قال رئيس الشركة القابضة للمطارات إن هناك فكرًا جديدًا يتم تنفيذه على جميع المتعاملين مع المطارات المصرية دون استثناء أو تدخل من العنصر البشري لتحقيق الأمن وحماية البلاد فى ظل التغيرات العالمية وحالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة.

كانت الجهات المختصة قد انتهت من مراجعة عقود بناء المحطة النووية فى الضبعة والذي تنفذه شركة « روس أتوم « الروسية بتكلفة 25 مليار دولار تمهيداً لتوقيع العقود خلال الأيام القادمة.
يشمل العقد بناء 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بطاقة إجمالية تصل إلى 4 آلاف ميجاوات بقرض روسي طويل الأجل يبدأ سداده بعد تشغيل المفاعل الأول.
وفى سياق متصل استقبلت القاهرة أمس الثلاثاء وفداً روسياً رفيع المستوى لمراجعة الإجراءات الأمنية داخل المطارات المصرية استعداداً لعودة حركة الطيران بين مصر وروسيا وعودة السياحة الروسية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.. وانتهت وزارة الطيران المدني من تذليل العقبات أمام تنفيذ الاتفاق الخاص بالرادارات الروسية لتغطية المجال الجوي المصري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.