كل المـــواد الغذائيـــة فى ارتفـــاع مستمـــر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2017 - 7:36 مساءً
كل المـــواد الغذائيـــة فى ارتفـــاع مستمـــر

تواصل اسعار كل السلع الغذائية ارتفاعها فى الاسواق المصرية، لتفسد بذلك فرحة المصريين باستقبال العام الجديد، فلم تستقر سلعة على سعرها بل تتغير قائمة الاسعار لدي التجار يومياً واصبح المواطن فى حالة من الغضب الشديد وعدم الرضا لعدم مواءمة الدخل مع تكاليف المعيشة اليومية من طعام وشراب ومياه وكهرباء ومواصلات وملابس، حيث تشهد اسعار الخضار والفاكهة والبقوليات ارتفاعاً ملحوظاً وسجل الارز سعر 9 و10 جنيهات للكيلو وبعد ايام متوقع يصل لـ15 جنيها للكيلو بعدما كان بـ7.5 الاسبوع الماضي، وسعر كيلو الزيت بلغ 18 جنيها، وسعر كليو الفراخ وصل لـ26 جنيها، واللحوم بـ150 جنيها للكيلو، والبصل بـ8 جنيهات بعدما كان بـ5 جنيهات، والفاصوليا بـ6 جنيهات، والبسلة بـ7 جنيهات، والبطاطس بـ 6 جنيهات، والقرنبيط بـ7 جنيهات، والقلقاس بـ6 جنيهات، والباذنجان بـ 5 و6 جنيهات بعدما كان بـ3.5 جنيه، والخيار بـ6 جنيهات بعدما كان بـ3 جنيهات، والليمون بـ14 جنيها، والثوم بـ25 جنيها للكيلو.
وقال عمرو عصفورة “ عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية “ لـ “الاهالي” ان اسعار السلع الغذائية تخطت الـ100 % خلال الشهرين الماضيين، وفى تزايد مستمر نتيجة تغيرات سعر الدولار حيث نستورد 80% من غذائنا، بالاضافة لقلة المعروض لبعض الاصناف مثل الزيت والسكر، فضلا عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة وزيادة اسعار النقل والكهرباء والعمالة ويتحمل ذلك على تكلفة المنتج. مضيفاً ان السوق المصري لم نعد نتوقع حالته، فيوجد ارتفاع شبه يومي للاسعار بداية من زجاجه الزيت التى يحتاجها المواطن البسيط الى “ الكوفى ميكس” الذي يشربه المدير على مكتبه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.