المنوفية: إلغاء الوجبة يساعد على زيادة الغياب

157

كتب محمد سلطان وأشرف البيه:
جاء قرار وزير التعليم بإلغاء الوجبة المدرسية متأخرا كثيرا حيث أدى إلى زيادة نسبة الإصابة وانتشارها فى العديد من المحافظات وفى توقيت واحد الأمر الذى فتح باب التكهنات عن الأسباب التي أدت إلى وقوع حوادث التسمم فى عدة محافظات وفى توقيت واحد وهى أسوان والقاهرة والمنوفية والسويس والفيوم وسوهاج وبني سويف.
كما أدى صدور القرار إلى قيام الاهالى وأولياء الأمور إلى ضرورة التفكير فى تغيير شكل الوجبة وإسنادها الى جهات أخرى أكثر انضباطا وأمانا لتقوم بتوريدها والإشراف عليها من المنبع حتى تكون أمنه ومضمونة ولا تعرض حياة الطلبة للخطر وتقطع الطريق على اى طرف لاستغلالها استغلال سىء او أن تكون فى شكل نقدى لضمان عدم التعرض لمثل هذه الحوادث.. يقول عزت انيس مدرس بالمعاش إن الوجبات المدرسية تخضع لنظام اللامركزية بمعنى أن محافظ الإقليم هو المسئول عنها مع باقى الأجهزة المعنية بالمحافظة كالتعليم والصحة والتضامن وان عملية التسليم والتسلم والمتابعة غير دقيقه وتسمح بوقوع مثل هذه الحوادث.. ويؤكد وجود قصور فى المراقبة على الوجبات ويتم إهدار المال العام لان معظم الطلبة يتغيبون عن الحضور والمدرسون العاملون يستولون على الوجبة والطلبة لم يستفيدوا منها.
وطالب ان تصرف الوجبة تحت إشراف جهاز رقابي لضمان تنفيذه واستفادة الطلبة حتى لا تتنصل كل جهة من مسئوليتها عن التسمم حالة حدوثه.

التعليقات متوقفه