الجيـــــــزة: خطأ موظفة بالأكاديمية المهنية للمعلمين يحرم العشرات من الترقية

122

تسبب خطأ موظفة بالاكاديمية المهنية للمعلمين إلى حرمان العشرات من المعلمين من الترقية المستحقة قانونا.؟.. هذا ما أقرت واعترفت به الأكاديمية المهنية للمعلمين لمن تم حرمانهم رغما عنهم.
يقول محمد متولي يحيي عضو نقابة المعلمين :إننا تدربنا فعليا على الترقية لوظيفة معلم أول أ وهي الدرجة الثانية التخصصية خلال المدة من 3/8/2016 حتى 15/8/2016 وقد تم تدريب جميع الدفعات وعددهم 477 خلال المدة المشار إليها لكن فوجئنا والعشرات مثلي بسقوطنا من كشوف الترقية.
ويضيف أحمد فوزي يوسف أن رد المسئولين بالأكاديمية المهنية أنه تدارك الخطأ ومجازاة الموظفة المسئولة عن هذا الخطأ خارج الأكاديمية وقائلا « وأنتم يعوض عليكم ربنا وأنتظروا للعام القادم «.
وتؤكد أماني سميرخضير أنه صدر قرار الترقية برقم 143 فى 8/4/2017 لإنطباق قواعد وشروط الترقية علينا منها تاريخ التعيين فى 1/3/2011 واستكمال ملف الترقية ومن ثم فعدم الترقية سيؤدي إلى تأثير سلبي سيئ علينا أقله التأخير عن زملاء الدفعة عام كامل فى كل شئ ببساطة سيكون لزملاء دفعتنا أفضلية علينا فى كل شئ بسبب خطأ فادح لموظفة.
وتتساءل الشيماء كامل حسانين ماذنبنا ولماذا نحن نعاقب على خطأ فادح لم نرتكبه وهو خطأ من جانبهم وتوقيع العقوبة على الموظفة ليس حلاً للمشكلة لابد من تصويب الخطأ وهو أهم من عقوبة موظف ورد حقنا المسلوب.
يطالب عصام زيدان عبد الرازق رئيس الأكاديمية المهنية سرعة تصويب الخطأ وترقيتنا مادام هناك خطأ عوقب من فعله ولابد أن يتبعه الأحقية فى الترقية ومن الظلم استمرار وقوعه.
وتشير إيمان محمد حسين إلى أن جميع الملفات مستوفاة ومسلمة رسميا إلى الأكاديمية بتاريخ 16/11/2015 ولو كان هناك ملف غير مستوفى لطلبوا على الفور استيفاءه من الإدارة التعليمية ثم لماذا الاصرار الروتيني البيروقراطي على تحميلنا خطأ موظف « مهمل « وعلى طريقة الامتحانات لماذا لا يتواجد أكثر من مراجع لهذه الأوراق لتفادي حدوث الخطأ.
وقال حسن إسماعيل عزيز نقيب المعلمين بجنوب الجيزة إنه بصدد تقديم مذكرات وافية الشرح والأسماء المتضررة للدكتور وزير التربية والتعليم فعقوبة موظف أخطأ يتبعها تصويب الخطأ بإدراج الأسماء المستحقة للترقية ضمن المرقين للدرجة الأعلى أما الإصرار على عدم ترقيتهم فهو إخلال صارخ بالمراكز القانونية بين أبناء الدفعة الواحدة وإهدار متعمد لتكافؤ الفرص وأمر لن نسكت عليه حتى يحصلوا على حقهم فى الترقية.

التعليقات متوقفه