المجلس الأعلى للأمن السيبرانى يجتمع لمتابعة تطورات الهجمات الإلكترونية

64

عقد المجلس الأعلى للأمن السيبرانى اجتماعا برئاسة المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، ورئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني، لمتابعة آخر تطورات الهجمات الإلكترونية “ لفيروس الفدية الإلكترونية” التى تعرض لها عدد كبير من دول العالم، والاستعدادات اللازمة لمواجهة الهجمات الحالية وأى هجوم مماثل مستقبلي، بالإضافة إلى الاطمئنان على الموقف الحالى فى القطاعات الحيوية للدولة، ودور المركز المصرى للاستجابة للطوارئ المعلوماتية cert لدعم التصدى لهذه الهجمات بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية فى القطاعات الحيوية.
وعرض المكتب التنفيذى للمجلس الأعلى للأمن السيبرانى تقريرا عن عمليات التنسيق التى تمت من خلال المجلس الأعلى للأمن السيبرانى مع ممثلى القطاعات الحيوية والجهات الأمنية للتصدى لهذه الهجمات وأى تداعيات لها.
كما تم التوجيه خلال الاجتماع نحو الاستعداد للمرحلة الثانية من الهجمات وغيرها من الأخطار الإلكترونية واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتصدى للثغرات فى الانظمة والبرمجيات. كما ناقش المجلس خلال الاجتماع مقترح الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبرانى التى أعدها المكتب التنفيذى للمجلس تمهيدا لرفعها إلى رئيس مجلس الوزراء لاعتمادها وذلك فى إطار قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف المجلس بإعداد الاستراتيجية.
الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأمن السيبرانى يتبع رئاسة مجلس الوزراء، ويضم ممثلين عن الجهات السيادية والقطاعات الحيوية فى الدولة.

التعليقات متوقفه