“ الشركات “ ترفض سحب الأدوية منتهية الصلاحية بدون فواتير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:17 مساءً
“ الشركات “ ترفض سحب الأدوية منتهية الصلاحية بدون فواتير

قال الدكتور محمد غنيم،رئيس النقابة العامة لشركات تصنيع الأدوية لدى الغير “التول “، إن النقابة أرسلت خطابا إلى الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تخبرها فيها باعتراضهم على سحب الأدوية منتهية الصلاحية بدون فواتير، وأنهم يرفضون القرار بهذه الطريقة.
وأضاف “ غنيم “ فى تصريحات خاصة لـ “ الأهالي “ أن قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، كان جيدا جدا، ولم يذكر كلمة بدون فواتير، أما القرار التنفيذي للإدارة المركزية للشئون الصيدلية هو الذي صنع المشكلة، مبينا أن التعامل بدون فواتير يخالف القانون، ويمثل تهربا من الضرائب، بالإضافة إلى أنه يشجع الصيادلة على شراء الأدوية من اى جهة غير قانونية أو مجهولة.
وتابع أن القرار التنفيذي للإدارة المركزية الذي ينص على عدم اشتراط وجود فاتورة، هو مجاملة للنقابة ولغرفة صناعة الدواء، لافتا إلى أن النقابة صمتت على سلاسل الأدوية، فى مقابل موافقة الدكتور أحمد العزبي على سحب الأدوية منتهية الصلاحية بدون فواتير، والإدارة المركزية أصدرت القرار مجاملة لهم، ولا علاقة لشركات “ التول “ بهذه المصالح.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.