«الصيادلة» تبحث إجراءات تطبيق التتبع الدوائي «لمحاربة الأدوية المغشوشة والمهربة»

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 2:21 مساءً
«الصيادلة» تبحث إجراءات تطبيق التتبع الدوائي «لمحاربة الأدوية المغشوشة والمهربة»

عقدت نقابة الصيادلة اجتماعا طارئا بلجنة الربط الإلكتروني بالنقابة، بحضور عدد من المختصين بتطوير النظام الدوائي لوضع إجراءات تشغيل نظام “ التتبع الدوائي “ على علب الدواء والمعروف بالباركود لمواجهة ظاهرة انتشار الأدوية المغشوشة والمهربة،التي تضر بصحة المرضى والاقتصاد القومي.
فأكد الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة،أن تقنية التتبع الدوائي تتيح مراقبة كل علب الأدوية سواء المنتجة محليا أو المستوردة من الخارج بداية من تصنيعها وتغليفها وتوزيعها بالصيدليات مرورا بوصولها ليد المريض،حيث أن تتبع الدواء سيتيح معرفة كل علبة دواء تباع داخل الصيدليات و يتم إعطاء إنذار لوزارة الصحة لاتخاذ اللازم ضد المخالفات وتحرير محاضر. وأضاف أن تطبيق نظام الباركود على عبوات الأدوية يحتاج ربط الكتروني لكل المصانع والشركات والصيدليات بمختلف محافظات الجمهورية وهو ما تعمل لجنة الربط الالكتروني بالنقابة على انجازه، مشيرا إلى أن التطبيق يتضمن وصول دواء امن وفعال للمرضى ويجعل المريض يراقب بنفسه الأدوية ومدى سلامتها من خلال عمل برامج على الهواتف المحمولة تمكنه من معرفة إذا ما كان الدواء مغشوشا أو مهربا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.