كوبر ورمزى يهددان انتظام الدورى فى الموسم الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 3:26 مساءً
كوبر ورمزى يهددان انتظام الدورى فى الموسم الجديد

لم يستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، بشكل رسمي على موعد انطلاق الدوري فى الموسم الجديد، حيث تتأرجح التصريحات تارة حول أن المسابقة ستبدأ فى منتصف أغسطس وتارة اخرى أنها تنطلق مطلع سبتمبر المقبل.
ومن المنتظر، أن تجمع جلسة بين الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، من أجل الاستقرار على الموعد النهائي لانطلاق الدوري الذي تواجهه 3 عقبات تُعرقل انتظام المسابقة بعد تحديد موعد انطلاقها. المنتخب الأول هو ابرز عقبة امام انتظام الدوري الجديد نظرا لارتباطه بمباريات فى التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة الكان 2019 التي تقام فى الكاميرون، وكذلك تصفيات كأس العالم روسيا 2018. ويحاول كوبر، تنظيم معسكرات بشكل مستمر، حيث يسعى للدخول فى معسكر مغلق أربعة أيام من كل شهر، حتى يستطيع تجربة لاعبين جدد, وستؤدي طلبات كوبر إلى عدم انتظام المسابقة، خاصة أنه سيتم إيقاف الدوري أو على الأقل تأجيل بعض المباريات للفرق التي تواجد لاعبوها فى المنتخب.
منتخب المحليين ايضا سيكون احدى العقبات امام انتظام الدوري لانه يرتبط بمباراة مهمة أمام المنتخب المغربي فى أغسطس المقبل، يتحدد على أساسها المنتخب الذي يتأهل إلى بطولة أمم أفريقيا.
وتقام البطولة فى بداية العام المقبل، الأمر الذي ينذر أيضًا بتوقف المسابقة، خاصة أن الجهاز الفني وقتها سيختار مجموعة لاعبين من أندية مختلفة.. وفى حالة تأهل المنتخب المصري، ستكون هناك خطة إعداد تشمل مباريات ودية ومعسكرات أيضًا، وعليه تتأثر المسابقة.
مشاركة الاندية المصرية الثلاثة الاهلي والزمالك وسموحة فى بطولتي دوري الابطال والكونفيدرالية الأفريقية يتطلب تأجيل مباريات هذه الفرق فى الدوري المحلي، وسيتم تأجيل أكثر من جولة لهذه الفرق، الأمر الذي يؤدي إلى تحميل أعباء أخرى على انتظام مسابقة الدوري، ومن المفترض أن ينتهي الدوري فى مايو المقبل، بناء على طلب “الفيفا”، الذي يرغب فى إنهاء جميع المسابقات فى وقت واحد، قبل بدء مونديال روسيا 2018.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.