الزمالك وسموحة يودعان إفريقيا.. والأهلى يواجه الترجى فى نهائى مبكر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 7:02 مساءً
الزمالك وسموحة يودعان إفريقيا.. والأهلى يواجه الترجى فى نهائى مبكر

بفوزه على ضيفه القطن الكاميروني، بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء السبت على ملعب برج العرب فى الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة تأهل الأهلي لربع نهائي النسخة 53 لدوري أبطال أفريقيا، فى المركز الثاني وضرب موعدا ناريا مع الترجي التونسي متصدر المجموعة الثالثة فى لقائي ذهاب وإياب يقامان فى شهر سبتمبر المقبل.
تاريخياً سبق للعملاقين أن التقيا فى 14 مواجهة طوال تاريخهما القاري فرجحت كفة “الفرسان الحمر” الذين حسموا 5 مواجهات لصالحهم مقابل 3 مرات للعملاق التونسي وكان التعادل حاضراً بينهما ست مرات، أما على صعيد الأهداف فيتفوق الأهلي بتسجيله 14 هدفًا مقابل 8 للترجي.
على الجانب الاخر ودع نادى الزمالك دوري ابطال افريقيا مبكراً، بعدما فشل فى تخطي دور المجموعات بتعادله مع اهلي طرابلس الليبي فى اللقاء الذي اقيم على ملعب برج العرب مساء الاحد الماضي وشهد احداثا مؤسفة من جماهير الزمالك التي القت بالشماريخ داخل الملعب وخارجه وقامت بتحطيم مدرجات الاستاد اثناء وبعد المباراة وقاموا ايضا بالاشتباك مع افراد الشرطة المكلفة بتأمين المباراة وتأمين الملعب ومنشآته.
خروج الزمالك من دور المجموعات، يعد المرة السادسة التى فشل فيها فى اجتياز هذه المرحلة، حيث فشل من قبل فى خمس مشاركات أعوام 97 و2008 و2012 و2013 و2014.ورغم تعادله مع ريكرياتيفو بطل انجولا بدون اهداف عصر الاحد الماضي ودع فريق سموحة، بطولة الكونفيدرالية الافريقية رغم احتلاله المركز الثاني الا ان عدم شطب نتائج الفرق السودانية من البطولة جعلته يحل رابعًا فى مجموعته خلف زيسكو الزامبي وريكرياتيفو وهلال الأبيض.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.