إقرار علاوة القطاع الخاص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 6:02 مساءً
إقرار علاوة القطاع الخاص

كتب محمد مختار:
شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء التوقيع على اتفاقية العمل الجماعية مع ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال بقواعد صرف علاوة اجتماعية من أول يوليو الجاري، لنحو 18 مليون عامل بالقطاع الخاص، وذلك بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان.
وقال سعفان، إن نسبة العلاوة 10% حدها الأدنى 165 جنيها وأقصى 330 جنيها، لآفتًا إلى أن إقرار هذه العلاوة يأتي انطلاقا من دور الشركاء الاجتماعيين فى دعم مسيرة التنمية والاستقرار فى مصر والتأكيد على مبادئ الحوار الاجتماعي والعدالة والمساواة ومراعاة البعد الاجتماعي.
وفى سياق متصل، أكد شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أن توقيع اتفاقية إقرار العلاوة للعاملين بالقطاع الخاص بديوان عام مجلس الوزراء هى خطوة محمودة تؤدى إلى التهدئة، وتخفيف معاناه 18 مليون عامل فى هذا القطاع الكبير فى ظل الغلاء المتواتر وارتفاع أسعار الخدمات والمحروكات والسلع الغذائية ومتطلبات المعيشة الضرورية للعمال وأسرهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.