الأهلى يحسم قمة الشهيد ويحطم كل الأرقام القياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 7:41 مساءً
الأهلى يحسم قمة الشهيد ويحطم كل الأرقام القياسية

يستأنف اليوم فريق الاهلي تدريباته بعد العودة من فترة الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني بعد انتهاء مباراة القمة مباشرة، وذلك استعدادا لمواجهة فريق الفيصلي الاردني فى افتتاح البطولة العربية للاندية التي تنظمها مصر..وحسم الأهلي لقاء القمة مساء الاثنين الماضي بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك، بثنائية دون رد، فى المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية، فى الجولة الرابعة والثلاثين، والأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز.
وسجل ثنائية الأهلي، وليد سليمان والنيجيري جونيور أجاي، فى الدقيقتين 41 و89، ليكرر الفريق الأحمر فوزه على الزمالك فى لقاء الدور الأول بنفس النتيجة، ليرفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة، ويتجمد رصيد الزمالك عند 66 نقطة فى المركز الثالث.. وكان الأهلي قد توج باللقب قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.. ولم يستطع الفارس الأبيض من تحقيق أي فوز على الاهلي خلال شهر يوليو على مر التاريخ، وفاز المارد الأحمر فى 7 مباريات خلال هذا الشهر، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات أخر.

البدري : أسعى لاستعادة لقب كأس مصر

أكد حسام البدري المدير الفني للاهلي ان الفوز على الزمالك جاء تتويجا لمجهود لاعبي فريقه في الدوري، وان إنهاء البطولة بدون خسارة يعد إنجازا كبيرا، مشيرا الى ان التمركز الجيد والسيطرة على مفاتيح لعب الزمالك في مباراة القمة هو سبب تفوق الأهلي.

واوضح البدري انه سيمنح 6 لاعبين راحة لمدة أسبوع قبل انطلاق البطولة العربية، مؤكدا انه سيغيب عن ادارة أكثر من لقاء فيها، وان احمد أيوب هو الذي سيقود الفريق، مضيفا “نتعامل مع البطولة العربية بكل جدية في ظل العناصر المتاحة”

واشار البدري الى ان حسام غالي وعماد متعب سيستمران مع الأهلي في الموسم القادم نظرا لانه يحتاج لجهودهما وخبراتهما، مؤكدا انه يعمل مع كل اعضاء الجهاز الفني بكل جد من اجل استعادة لقب كأس مصر.

عبد الحفيظ : أيمن اشرف اقترب من الأهلي

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي ان شخصية فريقه ساهمت في حسم القمة 114، موضحا ان الفريق حققوا كل أهدافهم حتى الآن بالفوز بالدوري وبلوغ ربع نهائي أبطال أفريقيا، مشيرا الى ان شباك الأهلي لم تهتز أمام الزمالك للمباراة الخامسة على التوالي، وان العناصر العائدة والجديدة ستزيد من قوة الأهلي في الموسم القادم، وإنهم استحقوا التتويج بلقب الدوري الممتاز، مضيفا أن الفوز على الزمالك، بثنائية دون رد، كان خير ختام للمسابقة.

واشار مدير الكرة بالاهلي الى ان أيمن أشرف الظهير الايسر لسموحة اقترب من الانضمان لصفوف الاهلي.

صالح : اعترف بالتقصير في حق الاهلي

اعترف صالح جمعة لاعب النادي الأهلي بتقصيره في حق نفسي وحق النادي الاهلي خلال الفترة السابقة، موضحا انه استعاد مستواه بفضل دوافع كثيرة وانتقادات ايجابية من شخصيات يعزها ويقدرها، مؤكدا انه سيتمسك بالفرصة التي سنحت له وسيقاتل عليها في الفترة القادمة.

وأضاف صالح “أحمد الله على النجاح الذي حققته رغم الضغط العصبي الكبير الذي تعرضت له، ولكن مساندة جماهير الأهلي الكبيرة كانت وراء ظهوري بهذا الشكل”، مشيرا الى ان ابتعاده عن المنتخب في الفترة الماضية أحزنه بشدة، وانه سيبذل قصارى جهده من اجل العودة مجددا لصفوف منتخب الفراعنة، وانه يتمنى المشاركة في لقائي اوغندا المقبلين.

متعب : سأعتزل في الأهلي

أكد عماد متعب لاعب النادى الاهلى انه لن يعتزل طالما لديه القدرة على العطاء داخل الملعب، وانه لم يحصل على الفرصة كاملة مقارنة بباقى زملائه هذا الموسم، وان الموسم الحالى هو الاغرب له فى مشواره بالملاعب، وانه لن يعتزل بنهاية الموسم الحالى، لان نسبة اهدافه افضل من زملائه الذين حصلوا على الفرصة كاملة.

وطالب متعب بالحصول على الفرصة كاملة قبل ان يتم الحكم على ادائه، مؤكدا ان العطاء ليس له علاقة بالسن والدليل اسطورة التنس فيدرير، وموضحا انه ليس لديه مانع من زيادة الحمل التدريبى اذا كانت مشكلته بدنية، مضيفا ان حب زملائه الكبير له وعشق جمهور الاهلي له سبب صمته وعدم تذمره خلال الفترة الماضية.

وأوضح مهاجم الاهلي الكبير انه تحدث مع حسام البدرى المدير الفني للاهلي داخل الاتوبيس خلال عودة الفريق من ستاد برج العرب بعد مباراة القمة وسأله عن سبب عدم مشاركته بانتظام خلال الموسم المنقضي، لانه يحتاج معرفة وجهة نظر البدرى فى استبعاده باستمرار، مؤكدا ان البدرى وعده بالمشاركة فى البطولة العربية، ووعده ايضا بعقد جلسة خاصة معه فور عودته من كندا، مشيرا الى ان هذه الجلسة ستحدد مصيره ومستقبله، واضاف لابد من ان احصل على الفرصة كاملة والعب باستمرار قبل ان يحكم على الجهاز الفني.

واكد متعب انه سيعتزل داخل جدران النادي الاهلي الذي تربى بداخله.

عاشور : بطولاتي تساوي عمري

ابدى حسام عاشور لاعب النادي الأهلي سعادته بتحقيق 31 بطولة مع الأهلي منذ تصعيده للفريق الأول وهو ما يوازي عدد سنين عمره، مشيرا الى ان الاهلي دائما يخوض كل البطولات من أجل الفوز فقط، واضاف أبناء الأهلى تربوا على عدم الشبع من البطولات، والتتويج بكل بطولة يشارك فيها الفريق، موضحا أن التتويج المبكر بالدورى لم يمنع المارد الأحمر من الفوز على الزمالك، خاصة أنها تعد بطولة خاصة لدى الجماهير.

أحمد فتحي : الاجهاد منعنا من تكرار السداسية

اكد أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي ان حصوله على إنذار مبكر في مباراة القمة بين الاهلي والزمالك تسبب في تحفظه طوال باقي اللقاء، مشيرا الى ان فريقه كان من السهل ان يفوز بنتيجة كبيرة الا ان الاجهاد الكبير الذي يعاني منه اغلب اللاعبين جعلهم يلعبون بحرص خوفا من التعرض للاصابات خصوصا بعد خروج سعد سمير ووليد سليمان مصابين.

واشار جوكر الاهلي الى ان التوفيق وكفاءة حسام البدري المدير الفني سبب نتائج الأهلي الجيدة، وان تلاحم المواسم هو سبب حصول بعض اللاعبين على راحة من المشاركة في البطولة العربية.

رئيس الأهلي سعيد بالرقم القياسي

قدم محمود طاهر رئيس الأهلي الشكر لجماهير الأهلى بعد الفوز على الزمالك متمنيا أن تعود هذه الجماهير لمدرجاتها فى الموسم الجديد، مؤكدًا اعتزازه بالجهاز الفنى والاداري بقيادة حسام البدري على كل ما بذله الجميع من جهد، وما تحملوه من ضغوط، وما خاضوه من أزمات متتالية، لكنهم اجتازوا كل ذلك، وانتصروا وحققوا الهدف.

ووجه طاهر التحية لكل لاعبي الأهلي، الذين أثبتوا أن روح الفانلة الحمراء تبقى معهم جيلًا بعد جيل وتدوم، مهما اختلفت الأسماء.

 مصير ايناسيو في يد مجلس ادارة الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، أن مصير البرتغالى إيناسيو المدير الفنى لفريقه سيحسم خلال اجتماع مجلس إدارة النادى الذي سيعقد في الساعات القليلة القادمة، موضحاً أن الموسم انتهى بنهاية مسابقة الدورى وانه ستتم دراسة كل النتائج التي لعبها الزمالك في عهد الجهاز الفني الحالي.

وأضاف مرتضى منصور أن هناك 15 لاعبا في صفوف الزمالك لا يستحقون ارتداء الفانلة البيضاء.

واشار رئيس الزمالك الى ان لاعبى فريقه لم يظهروا بالشكل المطلوب، مطالبا جميع المنتمين للقلعة البيضاء بعدم افتعال الأزمات بسبب قرب موعد الانتخابات وطالبهم بوضع الخلافات الشخصية بعيدا عن مصلحة النادى.

مدرب الحراس ينفي الاستقالة

نفى أيمن طاهر مدرب حراس المرمى بنادي الزمالك، ما تردد حول تقديمه استقالته من تدريب حراس الابيض عقب نهاية مباراة القمة.

وأبدى طاهر اندهاشه الشديد من هذه الشائعة، التي انتشرت عقب المواجهة مباشرة.

وكان طاهر قد رفض ركوب حافلة الفريق، وغادر ملعب مباراة برج العرب في سيارته الخاصة برفقة إسماعيل يوسف  لتخرج بعض الشائعات عن تقديمه استقالته.

كولوم يتمنى العودة مجددا الى مصر

أكد الحكم الاسكتلندى وليام كولوم الذي ادار مباراة القمة بين الأهلى والزمالك مساء الاثنين الماضي، أنه استمتع بإدارة هذا الديربى الكبير الذى يعتبر من أقوى الديربيات على مستوى العالم.

واوضح كولوم عقب المباراة إن لاعبى الفريقين يمتلكون مهارات جيدة، لافتا الى أنه سعيد بزيارة مصر وقارة افريقيا لأول مرة، وأنه سيعود مجددا لزيارة مصر بعدما استشعر أن الشعب المصرى متحضر ويعشق كرة القدم.

الأهلي والزمالك مطلوبان فى دورى الصالات

دخل مسئولو اتحاد الكرة فى مفاوضات مع مسئولى الأهلى والزمالك والأندية الشعبية، من أجل إشراك أنديتهم فى دورى كرة الصالات والكرة الشاطئية لزيادة الشعبية الجماهيرية للعبتين، كما عرض خالد لطيف عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم تجهيز ملاعب للكرة الشاطئية بمشروع الهدف بمدينة 6 اكتوبر من اجل استضافة مباريات القطبين عليه.

توابع القمة 114

* رفع الأهلي عدد انتصاراته على الزمالك إلى 42 مباراة مقابل 25 خسارة و47 تعادلا.

* وصل عدد أهداف الأهلي في مرمى الزمالك إلى 139 هدفا مقابل 98 هدفا سكنت شباكه.

* وليد سليمان أحرز ثاني هدف له في مرمى الزمالك بالدوري والثالث في كل البطولات.

* جونيور أجايي سجل هدف الأهلي الثاني في الدور الأول ثم كرر نفس السيناريو في الدور الثاني في نفس التوقيت.

* الفوز بنتيجة (2 – 0) كان الثالث على التوالي للأهلي على الزمالك في الدوري بهذه النتيجة.

* حافظ الأهلي على سجله نظيف من أي خسارة امام الزمالك في الدوري للمباراة الـ 14 على التوالي طوال أكثر من 10 سنوات.

* هدف أجايي يحمل الرقم 10 للنجوم الأجانب في لقاءات القمة بمسابقة الدوري.

* رفع الأهلي عدد انتصاراته في وجود حكم إسكتلندي إلى 3 وتساوى مع الزمالك.

* رفع الأهلي رصيده إلى 84 نقطة وحقق أعلى عدد من النقاط في الدوري طوال تاريخه.

* للمرة السابعة في تاريخه الأهلي ينهي مسابقة الدوري بدون أي خسارة.

* واصل حسام البدري نجاحه أمام الزمالك وقاد الفريق للفوز الرابع في القمة مقابل 4 تعادلات وبدون أي خسارة.

* واصل مدربو الأهلي تفوقهم في المواجهات المصرية البرتغالية وحققوا الفوز السادس في سبع مباريات.

* تجمد رصيد الزمالك عند 66 نقطة وأنهى المسابقة في المركز الثالث للمرة التاسعة في تاريخه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.