في الساحة: شجاعة إتخاذ القرار

76

 

المتابع لما يجري مع عماد متعب من جانب الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي يستوقفه بالضرورة هذا العناد الواضح الذي بات مفضوخاً ” على عينيك ياتاجر” ويستفز الحجر . ولا يليق بأي حال مع من شرف ومازال يحمل شارة كابتن الفريق وأحد أبرز وألمع المهاجمين الذين عرفتهم الملاعب المصرية ويضرب بهم المثل بما ساهموا به في تحقيق الانتصارات والبطولات المشرفة مع أنديتهم ومنتخب مصر الوطني وأدخلوا السرور في قلوب الجماهير التي مازالت تتعلق بهم وتذكرهم بما يستحقونه من عبارات الثناء والتقدير .

أيا كانت وجهة نظر المدير الفني لأي فريق في اختياراته للاعبين الذين يشركهم ويعتمد عليهم في المباريات التي يخوضها ويتم ذلك وفقاً لرؤيته الفنية وقراءته للفرق التي يواجهها .. وهذا حقه الذي لا يجادله فيه أحد ، ولكن ذلك لا يعفيه من تحمل المسئولية إذا ما خسر الفريق وبدد كل الترشيحات التي كانت لصالحه ، وهي الهزيمة التي منى بها الأهلي وصدمت جماهيره ويتحملها أحمد أيوب المدرب العام .. الرجل الأول في الجهاز الفني بعد حسام البدري المسافر خارج مصر ، وخانه التوفيق في اختياراته وتوظيفه للاعبين ، فقدم الأهلي عرضاً هزيلاً لا يليق ببطل الدوري الذي احتفظ بالدرع واستحق لقب الفريق الذي اختتم مبارياته في مسابقة الدوري بالفوز على غريمه التقليدي ” الزمالك ” بهدفين وهذا الشكل الذي كان عليه الأداء في افتتاح البطولة العربية وكشف عن الأزمة المبيتة التي تفجرت بين جهاز التدريب وعماد متعب بعد أن تلقى اللاعب طلب الإحماء عن طريق عامل غرفة الملابس ؟!!.

جماهير الأهلي العاشقة للفانلة الحمراء ونجوم الفريق الذين أعطوا لناديهم بإخلاص يتذكرون موقف مجلس الإدارة الحاسم خلال رئاسة المايسترو صالح سليم رحمة الله عليه في اتخاذ قرار الاستغناء عن اللاعبين الأربعة: طاهر أبو زيد وربيع ياسين وعلاء ميهوب ومحمود صالح وهو القرار الذي وصف وقتها بمذبحة النجوم ، والمشهد العام لموقف الجهاز الفني منذ عودة حسام البدري وتولية المسئولية يشير إلى عدم الوفاق بينه وبين أصحاب قرار التجديد لكابتني الأهلي .. أي الثنائي اللامع ومالهما من شعبية جماهيرية .. وإن اختلف أسلوب التعامل مع كل واحد منهم في مساحة التقارب والاشتراك في المباريات بصورة واضحة لا تقبل الجدل والتشكيك أخرها مباراة الأهلي والزمالك ودور القائد المحنك الذي أداه ببراعة حسام غالي .. وكأن عماد متعب غير موجود .. وليس هذا هو النجم الذي ارتبط اسمه لسنوات غير قليله بانتصارات الأهلي على الزمالك وأطلق عليه لقب ” العمدة المتعب ” والمرعب لحراس مرمي أصحاب الزي الأبيض والغائب عن المشاركة مع سبق الإصرار .. ليبقى السؤال : إلى متى ؟ ومن يملك شجاعة اتخاذ القرار ؟ .

التعليقات متوقفه