«بيزنس» كل سنة : تغيير شكل ولون الزى المدرسى!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 5:59 مساءً
«بيزنس» كل سنة : تغيير شكل ولون الزى المدرسى!

أزياء من كل شكل ولون.. تصميمات ومواصفات معينة وألوان محددة يتم تغييرها كل عام، هذه هي لعبة الزي المدرسي الذى ارتفعت اسعاره بنسبة 50%مقارنة باسعار العام الماضى سواء الزى الحكومى او الخاص،وارجع المسئولون بشعبة الملابس بالغرفة التجارية ارتفاع اسعار الزى المدرسى بهذا الشكل الى زيادة سعر الدولار فى السوق،وبالتالى زيادة اسعار المواد الخام التى تدخل فى صناعة الملابس ويتم استيرادها من الخارج مثل الاقمشة والاصباغ.
خلال جولتنا فى عدد من المدارس الخاصة لنتعرف على قصة الزي المدرسي وكيف يتم تحديد ألوان الزي وأسعاره وجدنا أن الزى المدرسى تحول إلى أزياء وكرنفالات من كل شكل ولون، وأن أصحاب المدارس يقومون بالاتفاق مع أصحاب المصانع والمحلات على تصنيع وإنتاج الزي المدرسي بمواصفات معينة وألوان محددة ويتم طرح الزي فى المحلات المتعاقد معها قبل بداية الدراسة بفترة قليلة لتفويت الفرصة على المصانع المنافسة من إنتاج وبيع نفس الزي، وتقوم المدرسة بوضع علامة محددة على الزي (بادج) تمنح المحلات المتعاقد معها فقط الحق فى وضعها على الزي لضمان عدم تقليده.
وأكد عدد من أولياء الأمور أن أصحاب المدارس يحصلون على عمولات تصل إلى 35% من إجمالي قيمة المبيعات تسددها أصحاب المحلات والمصانع طبقا لأعداد التلاميذ فى المدرسة مضروبا فى ثمن الزي الواحد.
وقامت بعض المدارس بتصنيع الزي وبيعه لحسابها داخل المدرسة عن طريق تخصيص عدد من الحجرات بالمدرسة لعرض الزي وبيعه، ويضطر أولياء الأمور الشراء بأسعار مبالغ فيها من المحلات المتعاقد معها أو من المدرسة التي تحتكر بيعه.وأشاروا إلى قيام بعض المدارس الخاصة بتغيير الزي المدرسي بشكل دائم بالإضافة إلى وجود زي صيفى وآخر شتوي وملابس التربية الرياضية.
وتتفاوت اسعار الزي من مدرسة إلى أخري ففى محلات بيع الزي المدرسي بمصر الجديدة يصل سعر”اليونيفورم” للحضانة الى 1200 جنيه اما المرحلة الابتدائية فيصل الى 1500ويتكون الى من تي شيرت صيفى واخر شتوى وشورت صيفى وبنطلون شتوى وترنج التربية الرياضية،اما الجاكت الشتوى له سعر اخر وصل سعره لبعض المدارس الى 500 جنيه،هذه أسعار الزي المدرسي من حضانة حتي الابتدائية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.