في الساحة: كرسي في الكلوب إطفاء أنوار مراسم التتويج

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 4:52 مساءً
في الساحة: كرسي في الكلوب إطفاء أنوار مراسم التتويج

قد يكون من المناسب أو من الضروري التأكيد مجدداً على قيمة هذا الاهتمام الكبير الملموس الذي حظيت به البطولة العربية للأندية التي استضافتها مصر في الفترة من 22 يوليو الماضي حتى الخامس من أغسطس الجاري وكان له انعكاسه الواضح في انجاحها تنظيميا وفنيا .. وتفعيل هذه التغطية الإعلامية المتميزة لإمتاع جمهور المشاهدين أمام شاشات التليفزيون داخل مصر والدول العربية .

في ظل هذا النجاح التنظيمي الذي انتزع أعجاب وفود أندية الدول العشر المشاركة .. وهذا الأداء المبهر لأغلب الفرق كان التحكيم الجانب الأضعف في البطولة من حيث المستوى الفني المطلوب لإدارة مباريات بطولة في هذه الأهمية، وكان مصدراً للقلق الدائم في معظم المباريات وعلامة استفهام كبيرة تحمل الكثير من المعاني التي تدين لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد العربي، بصفتها المسئولة عن اختيار الحكام الذين يتولون إدارة المباريات، وتُسأل عن تلك الظاهرة التي لم تتم معالجتها وظلت قائمة حتى مباراة الختام التي قدم فيها فريقا الترجي التونسي والفيصلي الأردني نموذجاً مبهراً لما يبذل من جهد وعرق وأداء رجولي لتحديد الفريق الأحق بالتتويج .

انتهى اللقاء بنتيجة 3/2 لصالح الترجي بعد صراع قوي ومثير اتسم بالكفاح والندية خاصة في الشوط الثاني الذي أعلن فيه الترجي عن تقدمه بهدفين متتاليين أحرزهما سعد بُقير في الدقيقتين الثانية والتاسعة من وقت هذا الشوط ، فيما سجل هدفي الفيصل أكرم الزوي قبل نهاية هذا الشوط بأقل من ثلث ساعة، وأحرز هدف التعادل الذي أشعل أرض الملعب تحت أقدام اللاعبين وبين الجماهير المتحمسة لكلا الفريقين في المدرجات قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق ، وفي الشوط الثالث الإضافي خطف الترجي هدفه الثالث فكانت المأساة التي لم يكن يتوقعها أحد بالهجوم اللا أخلاقي السافر للاعبي الفريق الأردني على إبراهيم نور الدين حكم المباراة ومشاركة إداري الفريق الذي كان محل الإعجاب والتعاطف ليعود إلى العاصمة الأردنية عمان منكس الرأس مدانا بأبشع اتهامات البلطجة والخروج على الروح الرياضية التي تشدق بها نيبوشا المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي متهماً طاقم التحكيم بتحمل المسئولية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.