مطالب رئيسية: تشغيل المصانع المغلقة .. حد أدنى للأجور.. وقوانين عادلة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 7:19 مساءً
مطالب رئيسية: تشغيل المصانع المغلقة .. حد أدنى للأجور.. وقوانين عادلة

تحقيق: محمد مختار

بدأت ملامح إعلان النقابات العمالية لاختيار مرشح الرئاسة القادمة تظهر على الساحة، حيث أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالى المراغى، تأييده ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، ولكن على الجانب الاخر فإن رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى “المستقل”، أكد أن الموقف النهائى سيحدد اجتماع المجلس المركزى للاتحاد، موضحًا أن برامج الرئيس القادم فيما يخص ملف العمال يجب ألا تخلو من عدد من المطالب الرئيسية التى ينتظرها العمال.
وأكد جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال  مصر، أن العمال وأسرهم يمثلون نحو 75% من سكان مصر، وهم ظهير للقيادة السياسية، لافتا إلى أن الثورات الناجحة فى مصر قامت على أكتاف العمال والفلاحين، وأنهم يقدرون الجهود التي يبذلها الرئيس، وماتحقق لهم من إنجازات.
وأكد المراغي، أن ائتلاف فى حب الوطن، الذى يرعى تشكيله الاتحاد العام برئاسة محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، ويضم جميع العمال والفلاحين والشباب والمرأة، سيبدأ حملته لدعم ترشيح الرئيس السيسي داخل مواقع العمل والمدن والقرى فورا.
وطالب المراغي، القيادات النقابية العمالية الشابة بضرورة انتهاز الفرصة للتدريب على العمل الخدمي من خلال الانخراط فى ائتلاف حب الوطن الذي سيوفر كل إمكانياته لخدمة المواطن المصري، مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية فى الدولة جاهزة للتعاون مع الائتلاف وتذليل كل العقبات التي قد تواجهه.
وطالب المراغى القيادات العمالية بأهمية التكاتف والوحدة لنثبت للعالم ولقوى الشر بأن العمال هم العمود الفقري للوطن العربي عامة ولمصر خاصة، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بخوض انتخابات الرئاسة لفترة ثانية لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
وعن موقف النقابات المستقلة من الانتخابات الرئاسية المقبلة، فقد طالب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، سعد شعبان، بالإسراع بقوانين عادلة للعمال، والحد الأدنى للأجور العمال، وتوازن بين رجال الأعمال والعمل متضمنًا ذلك حوار بين أطراف الانتاج الثلاثة، موضحًا أن سطوة رجال الأعمال فى هذه الفترة أصبحت كبيرة، وأصبحوا هم المتحكمين فى القوانين الخاصة بالعمال، والحكومة أصبحت الحلقة الأضعف، مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار لن يستطيع خلال المرحلة القادمة حماية العمال ولا المستثمرين. وتابع رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، أنه ونتيجة لعدم إعلان أى من المرشحين عن نيتهم لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة فإن الاختيار مازال مؤجلا، مشيرًا أن موقفه الشخصى إنه لن يرشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة قادمة، ولكن موقف اتحاد عمال مصر الديمقراطى والتابعين له سيتم حسمه من خلال اجتماع للمجلس التنفيذى للاتحاد وسيتم اختيار المرشح الذى سيتم تدعيمه من أعضاء الاتحاد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.