معاون الوزير للتخطيط والمشروعات القومية: مستهدف تدريب 1000 للتدريس بالمدارس اليابانية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 6:48 مساءً
معاون الوزير للتخطيط والمشروعات القومية: مستهدف تدريب 1000 للتدريس بالمدارس اليابانية

قالت د.هدي رزق “ معاون وزير التربية والتعليم للتخطيط والمشروعات القومية “ إن هناك 28 مدرسة مصرية يابانية كمرحلة اولي ستدخل الخدمة التعليمية هذا العام على مستوى 20 مديرية بمحافظات القاهرة والاسماعيلية والسويس ومرسي مطروح والدقهلية وغيرها.
واضافت فى تصريحات خاصة لـ” الأهالي”، ان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على وشك الانتهاء من الاعمال الانشائية للمباني المدرسية المسنده اليها خلال اغسطس الجاري، وهناك نماذج مختلفة للمدارس منها اصغر نموذج ( 11 فصل ) واكبر نموذج ( 42 فصل)، ومن المقرر فتح باب التقديم للطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه المدارس فى 15 اغسطس.
وقالت الدكتورة هدى ان شروط التقديم للمدارس اليابانية تشمل ان يكون سن التلميذ فى مرحلة رياض الاطفال لا يزيد على 4 سنوات، وفى المرحلة الابتدائية لا يزيد على 6 سنوات، وفيما يتعلق بالمصروفات، اكدت ان القرار الوزاري المنظم للمدارس اليابانية اشار إلى أنه تحصل المصروفات من تلاميذ المدارس ما بين 2000 حتى 4000 جنيه مصري. وأشارت الى انه من المستهدف تدريب 1000 معلم على تطبيق انشطة “التوكاتسو “ للتدريس بالمدارس اليابانية والذين يتم تدريبهم من خلال معلمين تم تدريبهم على ايدي خبراء من اليابانيين منذ شهر فبراير الماضي.
وقال د.شكري سعيد “ استاذ المناهج وطرق التدريس بالمركز القومي للإمتحانات” ان اختلاف التعليم فى المدارس اليابانية يكمن فى طريقة التدريس والتعلم والتى تقوم على انشطة “ التوكاستو “ وهى انشطة اخلاقية تنمي الابداع والتفكير لدي التلاميذ وليس الحفظ والتلقين، على ان يتم تدريس المناهج المصرية وليس المناهج اليابانية.
وأضاف د. شكري سعيد ان عدد التلاميذ فى فصول المدارس اليابانية لا يزيد على 35 الى 40 طالبا فى الفصل الواحد مع مراعاة نصيب الطالب من المساحة لا يقل عن 1.6 متر مربع، ويجلس الطالب على مقعد بمفرده مزود بأدوات طبية ووقائية ليتعلم ان يعتمد على نفسه، فضلا عن استخدام احدث وسائل التدريس، ويمنح الطالب وجبة صحية وتزويده بأحدث وسائل التكنولوجيا.
مشيراً الى ان المدرسة اليابانية تقوم بدورها باكتشاف مواهب الطلاب وتنميتها. مؤكداً ان تقييم “التجربة” لن يتم قبل مرور 3 سنوات على الاقل ومقارنة التلاميذ بأقرانهم بالمدارس الاخري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.