محلات الملابس مغلقة أمام محدودى الدخل

70

كتب ازوريس حسانين:

مقاطعة الملايين للحوم هي رأي اغلبية المصريين هذا العام، ويستقبل المصريون هذا العام موسم دخول المدارس بمصاريفها واستقبال عيد الاضحي باسعار لحومه المرتفعة وملابسه التي اصبح شرائها من رابع المستحيلات.

ابو نسمة واحد من المصريين يعمل فى الفاعل (عمال تراحيل) وبسؤاله : هل لديك اولاد، ورد وقال : يا استاذ عليه العوض ومنه العوض.. انا لي ثلاث ابناء، الاول فى الاعدادية والاصغر فى سادسة ابتدائي والصغري فى المرحلة الرابعة الابتدائية واذا كانت الصغري فستانها من محلات الملابس فى العتبة لا يقل عن 85 جنيها، والاكبر منها توريد فستان ثمنه 250 جنيها والبنت الكبري هي الاخري تحتاج لا يقل عن 350 جنيها، يعني انا محتاج ملابس للعيد فقط 700 جنيه فى حين ان دخلي الشهري من العمل الارزقي يزيد احيانا او ينقص فى كل الاحوال اي تخطي الـ 600 جنيه.
سمير عبدالله موظف حسابات فى احد البنوك، يضيف قائلا اذا كان انا معي ولدان وموظف وتعتبر الحياة اصبحت بالنسبة لي مستحيلة لمواجهة اسعار هذا العام والمرتب الذي اصبح لا يكفيني انا وزوجتي واولادي فكيف على من هم تحت خط الفقر أن يستطيع شراء ملابس (مستعملة) لان اسعارها هي الاخري زادت الضعف عن العام الماضي.
ام فردوس التي جات الي محلات وسط البلد بناء على ضغوط ابنتها الكبري التي تريد شراء فستانا للعيد يكون موديل يليق بطالبة فى السنة الاولي الجامعية حتي تكون مثل اصدقائها فى ارتدائهم للملابس. وتضيف ام فردوس لقد فوجئت ان الاسعار كان يلزمها ان نحصل على مبلغ مالي من جمعية لكي نستطيع شراء فستان فقط، فبلوزة واحدة قيمتها 400 جنيه، والجيبة فى حدود 350 جنيها وكل ما معنا 400.
فاطمة – موظفة شئون اجتماعية – قالت ضاحكة: احنا نازلين نتفرج فقط على المحلات.
– محمد شحاتة موظف يقول ان الحذاء الذي كان يباع فى عيد الفطر ب- 70 جنيها اليوم يباع بـ 120 جنيها يعني تقدر تقول زيادة بنسبة 50% عن عيد الفطر الماضي.
ويقول عبد الباسط احمد بائع بمحل ملابس بمنطقة شعبية نعم الاسعار مرتفعة هذا العام بشكل غير عادي وهذا يرجع الي ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ويقول موضحا ان الاسعار سوف تجدها تختلف من مكان لاخر وهذا بحسب الانتاج ان كان محليا او مستوردا وايضا، والعلامة التجارية لها سعرها وهي تبدأ فى المتوسط من 80 جنيها “للتي شيرت” و150 جنيها للبنطلون الجينز او اقمشة اخري، اما التي شيرت البناتي فسوف تجده يتراوح سعره من 600 الي630.

التعليقات متوقفه