بالنيابة عن وزير الاتصالات رئيسة “ايتيدا” تفتتح فعاليات الدورة (16) لـ “يوم الهندسة المصري”

151

افتتحت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” يوم الأحد الماضى، فعاليات الدورة السادسة عشر ليوم الهندسة المصري، والذي انعقد تحت رعاية المهندس، ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور الدكتور سمير شاهين، رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بمصر، وتنظمه رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتى تنعقد تحت شعار: “آفاق غير محدودة”.
يعد يوم الهندسة المصري الملتقى السنوي لطلاب ومهندسي مصر، وهو أكبر حدث لكليات الهندسة في الشرق الأوسط، وانعقدت دورته الحالية بمشاركة أكثر من 120 مشروع تخرج من 28 جامعة مصرية، بحضور 12 ألف زائر وأكثر من 45 محاضراً في المجالات الهندسية المختلفة بهدف إلقاء الضوء على الأفكار والابتكارات والمشروعات الإبداعية التي تساهم في مواجهة تحديات هندسية وعلمية وصناعية حقيقية.
أكدت أسماء حسني، في كلمتها التي ألقتها نيابة عن المهندس ياسر القاضي أن الوزارة تنفذ استراتيجية تهدف لدعم الفِكر الإبداعي والابتكاري لدي الشباب وتحفيزهم لتحويل أفكارهم إلى أعمال وأنشطة تساهم في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الجارية.
وأشارت إلى أن الجهد المبذول لنشر ثقافة الابداع والابتكار وخاصة في تخصصات التكنولوجيات المتقدمة في كافة ربوع الوطن من خلال إنشاء مراكز للإبداع وريادة الأعمال ومناطق تكنولوجية متخصصة، هذا بالإضافة إلى الخطط التنفيذية لتوطين التكنولوجيات والصناعات الإلكترونية.
وشددت على أن تمكين الشباب من التكنولوجيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والبيانات العملاقة وانتاج القيمة المضافة الخالصة يعطي ثقة في مستقبل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ويجعله جاذبا للمستثمرين من حيث تنمية الأعمال، وأيضاً في مجال البحوث والتطوير.
وأشادت رئيسة الهيئة في كلمتها بيوم الهندسة المصري كملتقى سنوي يسلط الضوء على أحدث ابتكارات الشباب المصري لتقديم حلول تكنولوجية تخدم مختلف القطاعات والصناعات المتقدمة.
أوضح الدكتور سمير شاهين فى كلمته أن يوم الهندسة المصري هذا العام يعد نقطة انطلاق لمنح فرصة لأفكار وابتكارات شباب المهندسين، للمساهمة في وضع حلول حقيقية للتحديات الهندسية للصناعة في مصر في ظل دعم جميع الجهات الحكومية والصناعية والعلمية، حيث يعتبر المنتدى السنوي ملتقى يجمع شباب المهندسين مع رجال الصناعة والحكومة والقطاع الخاص يتم خلاله مناقشة التحديات التي تواجه شباب الخريجين في مصر، ويعرض مختلف الآراء حول فكرة تحديد المسار المهني بعد التخرج.
واستضاف يوم الهندسة المصري اثنتين من الفعاليات الكبرى التي نظمتها رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات بمصر، الأولى: مسابقة “يوم الهندسة المصري”، وهي مسابقة تنافسية بين طلاب السنة الأخيرة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، وتقوم نخبة من المحكمين بتقييم المشروعات في معظم المجالات الهندسية العامة، كالهندسة الميكانيكية والإلكترونية، وهندسة الاتصالات والنظم، وهندسة علوم الحاسب، والهندسة الطبية، ومشروعات الطاقة المتجددة بأنواعها.
كما تم إطلاق مسابقة “صُنع في مصر”. والتى يقوم فيها الفريق المنظم بإعداد دورات تدريبية في مجالات متعددة كالدراسة الاقتصادية للمنتج، ودراسات الجدوى، وغيرها من الدورات التي تؤهل المشاركين لتقديم مشروعهم في صورة منتج قادر على المنافسة، ويستحق أن يحمل شعار “صُنِع في مصر”.

التعليقات متوقفه