تأخر إلغاء الشهادة الإبتدائية يربك أولياء الأمور

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:22 مساءً
تأخر إلغاء الشهادة الإبتدائية يربك أولياء الأمور

معاناة يعيشها الطلاب واولياء الامور مع اقتراب بدء الدراسة يوم السبت المقبل، وتسود حالة من الاضطراب والقلق اتجاه بعض القرارات التى اصدرها وزير التعليم فى الفترة الاخيرة ولم يتم تعميمها على الادارات التعليمية لتنفيذها، الامر الذي ادي بذاته الى تشتيت اولياء الامور.واكد محمد عبد الجواد “ مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة” على انه لم يأت بيان رسمي من الوزارة يفيد تنفيذ قرارات الوزير الاخيرة، والتى تشمل إلغاء الشهادة الابتدائية وجعلها سنة نقل عادية، وعدم إضافة مادتى الرسم والكمبيوتر للمجموع، بالاضافة الى إلغاء امتحانات الميدتيرم وترحيل درجاتها على امتحانات نهاية العام، وغيرها من القرارات، وارجع ذلك الى ان اى قرار يسبقه دراسة.. واوضح فى اطار إستعدادات مديرية القاهرة للعام الدراسي الجديد، ان المديرية كلفت لجنة لتسكين مرحلة رياض الاطفال وتم توفير 412 قاعة لاستيعاب الاطفال بالمدارس التجريبية من سن 5 سنوات لاقل من 6 سنوات، ويتم فرشها من خلال الجمعيات الاهلية وصندوق دعم المشروعات بوزارة التعليم، الامر الذى ادى بذاته الى حل مشكلة التكدس وعدم اللجوء الى اضافة فترة مسائية كما حدث بالعام الماضي واصبحت هذه المرحلة بكل المدارس فترة صباحية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.