خطوات مصرية مهمة: محاصرة مناطق النشاط الإرهابى فى شمال سيناء.. عزل النظام القطرى وإحياء المعارضة لحكام الدوحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:04 مساءً
خطوات مصرية مهمة:  محاصرة مناطق النشاط الإرهابى فى شمال سيناء.. عزل النظام القطرى وإحياء المعارضة لحكام الدوحة

فرضت القوات الأمنية حصاراً شديدا على مناطق رفح والشيخ زويد وقرب الشريط الحدودي مع قطاع غزة وإسرائيل، لم تنجح العملية الإرهابية الأخيرة فى منطقة بئر العبد فى تخفيف الحصار ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف تنظيف المنطقة والقضاء على النشاط الإرهابي فيها قبل نهاية العام الجاري، ودفعت وزارة الداخلية بعناصر قتالية وقيادات أمنية كبيرة لتعقب الإرهابيين المنفذين لعملية بئر العبد.
ونجحت اللجنة المصرية المعنية بليبيا فى جمع الفرقاء الليبيين وتم إنهاء الانقسام الليبي على أن تتولى مصر إعادة تنظيم وتأسيس جيش وطني ليبي موحد للحفاظ على الدولة وبعيدا عن العشائرية بهدف تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية لبدء بناء الدولة الليبية الموحدة.
وتسببت المعلومات التي كشفتها الأجهزة المصرية حول دعم النظام القطري للارهاب وتمويله للعمليات ضد الجيش المصري فى عزل النظام دبلوماسيا وإحياء المعارضة القطرية من الداخل وتحرك أكبر القبائل القطرية التي تنتمي إليها الشيخ عبد الله بن على آل ثاني لتبدأ مرحلة جديدة للصراع الداخلي على السلطة داخل الإمارة.
وتمكنت التحركات المصرية فى شرق الكرة الأرضية فى الحصول على أنظمة دفاعية وملاحية جديدة لتأمين أجواء البلاد وإنهاء المشروعات الاستراتيجية مثل محطة الضبعة النووية والموقف الروسي فيما يخص تأمين المطارات وإعادة الرحلات الجوية بين البلدين بما فى ذلك من أهمية لعودة الحركة السياحية العالمية إلى مصر.
وشهدت الأيام الماضية نجاحا مصرياً فى المصالحة الفلسطينية وأقرت حركة حماس بجميع المطالب التي طرحتها مصر لإقامة دولة فلسطينية موحدة وتم حل اللجنة الإدارية لقطاع غزة وفتح المجال أمام تشكيل حكومة فلسطينية تضم كل الفصائل مع الموافقة على إجراء انتخابات فلسطينية جديدة وأعلنت حماس إقرارها وموافقتها على جميع ما تطرحه مصر كضامن للمصالحة الفلسطينية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.