سوق سوداء للأدوية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 6:21 مساءً
سوق سوداء للأدوية

قال محمود فؤاد، مدير المركز المصري للحق فى الدواء، إن المركز رصد وجود نقص حاد فى كل أنواع الصبغات المستخدمة فى الأشعة المقطعية لعلاج الأورام، خاصة يوروجرافين 20 م، والبالغ سعرها ١٥ جنيهًا ويباع فى السوق السوداء بـ ١٠٠٠ جنيه، والترافيست 50 و300 م وسعرها 85 جنيهًا وتباع فى السوق السوداء بـ ١٠٠٠ جنيه، والترافيست 50- 370 م سعرها 120 جنيهًا وتباع فى السوق السوداء بـ ١٢٠٠ جنيه، وأيضا مرضى القلب لا يجدون دواء أسبرين بروتكت، ومرضى السكر لا يجدون أنسولين ٤٠، والبنسيلين ممتد المفعول.. وأضاف، أن مرضى الفشل الكلوي أيضا لم يستطيعوا العثور على دواء «كيتوستيريل» البالغ سعره ٤٥٠ جنيهًا، ويباع فى السوق السوداء بـ ١٥٠٠ جنيه، كما اشتكى مرضى أورام الكبد من صعوبة العثور على حقن الصبغة « ليبدوول « وسعرها ١٦٠ جنيها وتباع فى السوق السوداء بـ ٢٠٠٠ جنيه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.