الجيزة: كوبرى البليدة خطر يهدد حياة المواطنين

237

يعتبر كوبري البليدة من ارقي واحدث الكباري الطويلة العصرية يربط شرق مصر بغربها وجنوبها بشمالها، ويختصر المسافات لكنه بؤرة مخيفة جدا وكمين دائم لقطاع الطرق ومحترفى السوابق والاجرام وتتكررالحوادث اسفله كما تتكرر شكاوي المواطنين فيه دون استجابة اورد فعل للمسئولين.
وتؤكد صفاء محمد صابر أن مساحة الظلام بالكوبري تصل لنحو خمسة كم مربع وهو ما يتيح للصوص فرصة هائلة للتهام الفريسة فى أمان واطمئنان كاملين والفرار بالغنيمة، وتطالب اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة بأن يعاين هذه المنطقة الخطرة بعد الساعة الثامنة مساء وسوف يصدم ويصاب بالهلع والفزع.
ويطالب خالد كرم عبد الموجود، بأن يتم عمل نقطة امنية اسفل الكوبري أو نقطة مرور مطورة لحماية العابرين من سطو اللصوص خاصة أن الطريق يربط القاهرة بالصعيد والسويس والبحر الاحمر والواحات والبحيرة، فالكوبري منطقة ارتكاز حيوية جدا ومصيدة سهلة يستغلها اللصوص.
وتشير شروق بدوي سيد، إلى انهم تقدموا بعشرات الشكاوي والبلاغات لجميع الجهات لانارة الطريق فالمساحة مخيفة شاسعة واسعة وكالعادة الحكومة تنتظر كارثة تحت الكوبري يذهب ضحيتها ابرياء حتي يظهرون فى وسائل الاعلام معلنين عن خطط التنوير المعدة سلفا.
ويوضح طه الصعيدي، ان الطريق تعبره السيارات على مدار 24 ساعة متصلة وتزداد خطورته فى فصل الشتاء حيث يسود الظلام الدامس والامطار الموحلة وهي فرصة ذهبية لقطاع الطرق لتثبيت العابرين وتجريدهم من كل شيء حتي السيارة يأخذوها.
ويشير على سعيد، الي عدم استجابة المسئولين الذين شكونا لهم كثيرا لتطوير هذه المنطقة حماية لارواح الناس وعودة الامن والامان.
ويقول عطية صلاح، ان حصيلة صندوق السرفيس وصندوق الخدمات فى ديوان محافظة الجيزة ملايين الجنيهات التي يمكن المسئولين من اضاءة المنطقة وتطويرها بشكل حضاري ولن يتكلف اكثر من مائة الف جنيه.
ويؤكد ثابت وهبة، تطوير الكوبري مطلب عام شعبي ملح نشكو من اجل تحقيقه من سنوات مضت لكن لا مجيب، والي متي يتم تجاهل مطالب الشعب العادلة التي لا تتحقق الا مع حدوث كارثة؟.

التعليقات متوقفه