إحياء مسار العائلة المقدسة على أجندة «سياحة البرلمان»

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 6:07 مساءً
إحياء مسار العائلة المقدسة على أجندة «سياحة البرلمان»

كشفت النائب غادة صقر، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، عن أن اللجنة ستضع على أولوية أجندتها البرلمانية لدور الانعقاد الثالث خطة عمل بشأن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة فى مصر، وذلك بالتنسيق مع المسئولين سواء بلجنة السياحة أو الأجهزة الأخرى بالدولة بشأن رحلات الحج القادمة لمصر من كل دول العالم.
وقالت “صقر” لـ”الأهالي”، إن خطوة اعتماد الفاتيكان رسمياً لـ8 محطات فى مسار العائلة المقدسة فى مصر كمرحلة أولى من جملة الـ25 محطة، بإنها خطوة وانفراجة مبشرة للسياحة الدينية فى مصر فى وقت يعاني فيه القطاع من عدم استقرار، بالإضافة إلى أن هذا النوع من السياحة الدينية قريبة من روح المصريين سواء كانوا مسيحيين أو مسلمين، وسيُعزز من مركز مصر السياحي على مستوى العالم على مدار السنوات القليلة المقبلة.
مؤكدة أن لجنة السياحة البرلمانية تدعم بقوة هذا المشروع وسيتم وضعه فى خطتها البرلمانية خلال دور الإنعقاد الحالي، وأنها رسالة للعالم كله، ليست رسالة حج فقط للمسيحيين ولكنه رسالة حضارة تخرج من مصر للعالم كله، بأن مصر بلد الأمن والأمان.
فى السياق ذاته كشفت غادة صقر، أمين سر لجنة السياحة، أن وزير السياحة يحيى راشد، أكد للجنة أن ضوابط الحج والعمرة للموسم الجديد لم تعلن بعد وسيتم الإعلان عنها على ثلاث مراحل، والأمر يرجع للدولة فى الأساس، وهو ما وافقت عليه شركات السياحة وهو إجراء متبع فى كل الدول.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.