التجمع يعيد طرح مشروعه لمحو الأمية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 6:01 مساءً
التجمع يعيد طرح مشروعه لمحو الأمية

كتب أحمد مجدى:
أظهرت نتائج تعداد السكان لعام 2017، التي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الأميين فى مصر إلى 18.4 مليون شخص، بزيادة 1.4 مليون شخص عن تعداد 2006.. كان حزب التجمع قد أعد مسبقًا مقترحًا لمشروع محو الأمية قائم على العمل التطوعي ولا يكلف الدولة مبالغ كبيرة، وهو المشروع الذي تم التعديل والبناء عليه من الاحزاب الاخرى والمؤسسات المعنية، وهو ما يستدعى ان نذكر ان مشروعًا لمحو الأمية هو ما تطلبه مصر الان.
وقال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن مشروع الحزب لمحو الأمية هو خطوة اتخذناها لما نلمسه من خطورة هذه المشكلة التي تواجه مصر، خاصة أن النسب مرتفعة مقارنة بدول العالم، وهو ما لا يليق بشعبنا العظيم، مشيرًا إلى أن الدكتور الراحل رفعت السعيد كان يولي الأمر اهتمامًا بالغًا وقبل وفاته أراد أن يرسل نسخة من المشروع مرة أخرى إلى مؤسسة الرئاسة ليذكرهم أن محو الأمية فى مصر كانت أحد أهم توصيات مؤتمر الشباب الأول ولم يتخذ فيها خطوات جادة حتى الآن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.