رئيس «دعم مصر»: وزارة الصحة ترعى احتكارات الأدوية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:56 مساءً
رئيس «دعم مصر»: وزارة الصحة ترعى احتكارات الأدوية

هاجم النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، وزارة الصحة، بسبب احتكار عدد من الشركات لصناعة الأدوية فى مصر، بالإضافة إلى عدم إنشائها لهيئة سلامة الغذاء التى تمت الموافقة عليها من قبل رئيس الجمهورية.
مؤكدًا أن الجميع فى مصر يتحمل عواقب الإصلاح الاقتصادى فى مصر، لكن هناك بعض الوزرات لا تتحمل ذلك، وتقف ضد  هذه التوجهات، مما يتسبب فى زيادة الأعباء على المواطنين.
ولفت السويدى، إلى أن وزارة الصحة بها إجراءات تعسفية وغريبة، والأدوية محتكرة من بعض الشركات قائلاً: «شركتين تلاته تحتكر صناعة أنواع الأدوية وينتج عنه ارتفاع سعر الدواء».
وأكد السويدى، أن احتكار هذه الشركات بالتوازى مع وجود شركات تستطيع أن تنتج نفس الأدوية، مشيرا إلى أنه فى ظل هذه الإحتكارات نعانى من قلة الأدوية وإرتفاع أسعارها، قائلاً: «مسمين الاحتكار ده «بوكسات» ودى تأليفة من وزارة الصحة فى ظل وجود 51 مصنعًا آخر مش لاقيين أدوية ينتجوها».
وطالب  السويدي، المجلس باتخاذ موقف واضح تجاه هذه الأزمة إذا لم يتم إلغاء نظام البوكسات فى وزارة الصحة لأنه نظام فاسد والمواطن يئن منه.
وطالب «السويدي» بضرورة إنشاء هيئة سلامة الأدوية، مشيرًا إلى أنه إذا لم تلتزم الحكومة بإنشائها فعلى لجان البرلمان تشكيلها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.