ارتفاع نسب الإصابة بسرطان المعدة من 1.7 % إلى 2.6 %

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 11:50 صباحًا
ارتفاع نسب الإصابة بسرطان المعدة من 1.7 % إلى 2.6 %

أكد الدكتور سمير شحاتة، أستاذ علاج الأورام بطب أسيوط، توافر علاج جديد لمرضى سرطان المعدة بوزارة الصحة، وسيتم تداوله قريبًا بالتأمين الصحي، حيث إنه يعد أول عقار يستخدم كخط ثان لعلاج سرطان المعدة يتم اعتماده فى وكالات الدواء الدولية وفى مصر، موضحًا أن الشركة المنتجة للعقار قامت بخفض سعره لوزارة الصحة، حيث تقوم بصرف علبة مقابل علبة مجانية، بعد التفاوض مع الشركة المنتجة للعقار.
وأضاف، أن مريض سرطان المعدة، حتى يتم شفاؤه تماما من المرض، لابد من تناول 6 جرعات من هذا العقار، والذي يمثل تكلفة الجرعة الواحدة حوالي 44 ألف جنيه، مبينا أن الوزارة تسعى لمحاولة توفير الدواء تحت مظلة التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة،لتغطية شريحة كبيرة من المواطنين. فسرطان المعدة فى مراحله المبكرة أية أعراض أو علامات، الأمر الذي يجعل من الصعب تشخيصه، وتشمل أعراضه الشعور بالضيق وعدم الراحة أو بأوجاع، فى الجزء العلوي من البطن، الانتفاخ أو القيء بعد تناول الطعام، انعدام الشهية وفقدان الوزن، الشعور بالضعف نتيجة لفقر الدم، براز أسود اللون أو وجود دم فى القيء.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.