وزيرا الشباب والأوقاف في لقاء حوارى مفتوح حول نشر المفاهيم الصحيحة ومواجهة الفكر المتطرف

338

التقى كلٌ من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ،اليوم الخميس، مجموعة من الشباب والفتيات من مختلف المحافظات فى لقاء حواري مفتوح عُقد بمركز التعليم المدنى بالجزيرة تحت عنوان “نشر المفاهيم الصحيحة ومواجهة الفكر المتطرف”.
تناول اللقاء الحديث عن جهود وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف في تنمية وعي الشباب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة في ضوء التنسيق والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي أنه يتم التنسيق مع وزارة الأوقاف في تحليل التحديات التي تواجه المجتمع، والعمل على مواكبة التغير السريع في عالم الاتصالات، والاستعداد لمواجهة المعلومات الخاطئة، لافتاً أن نشر التعليم والثقافة والفكر والتوعية بين أوساط الشباب من أبرز السبل لمواجهة التحديات والشائعات والفتن.
ولفت وزير الشباب والرياضة إلى دور الوزارة من خلال برامجها المتنوعة في نشر المعرفة العامة بين الشباب، وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، وتثقيفهم سياسياً، فضلاً عن اهتمام الوزارة بانتقاء المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، مشيراً في ذات الوقت إلى تبني مبادرات الشباب البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع، وتنفيذ تطلعات ورغبات الشباب من برامج ومشروعات.
وكشف الدكتور أشرف صبحي أن عدد النشء والشباب الذين شاركوا في أنشطة الوزارة منذ يوليو 2018 وحتى نهاية عام 2019 وصل إلى 10 مليون شاب وفتاة شاركوا في برامج الوزارة المختلفة، مشيراً إلى تكثيف البرامج والأنشطة المنفذة في منتديات ومراكز الشباب والمدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى في جميع محافظات الجمهورية.
فيما قال الدكتور محمد مختار جمعة :”نقوم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في العديد من البرامج لنشر التوعية والثقيف ومنها ندوات ولقاءات حوارية في مراكز الشباب ورحلات قطار الشباب والقوافل التعليمية” ، لافتاً إلى إننا نعكف الآن على إعداد مؤتمر الشأن العام وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، ويعد الشباب من أهم المستهدفين في هذه القضية.
وأوضح وزير الأوقاف أنه جاري العمل على تنفيذ العديد من الأنشطة لتساهم في أخذ الشباب إلى طريق النور، مشيراً إلى مواكبة وزارة الأوقاف لتطور وسائل التواصل الحديثة، والعمل على التوسع فى جميع قنوات الاتصال.
كما نوه الدكتور مختار جمعة إلى أن المقياس الحقيقي للإيمان الصحيح ينعكس بصورة واضحة في الالتزام بالآداب العامة، متحدثاً عن الأدب مع كل من الوالدين والمعلم والحاكم، وإسناد الفضل لأهل الفضل.
ودعا وزير الأوقاف الشباب إلى تفعيل الرقابة الذاتية لديهم لمواجهة الأفكار المتطرفة، وفى ظل توسع وزارة الأوقاف بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية في مواجهة الأفكار الهدامة و نشر المعرفة الصحيحة داخل المجتمع.

التعليقات متوقفه