اورنچ مصر تعلن عن نتائج النسخة العاشرة من المسابقة المحلية “اورنچ للمشروعات الناشئة” فى إفريقيا والشرق الأوسط

238

قامت اورنچ مصر بالإعلان عن نتائج المسابقة المحلية للمشروعات الناشئة Orange Social Venture مصر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرنس المتطورة والتى تم خلالها اختيار 3 فرق فائزة مصرية من رواد الأعمال المبتكرين تمهيداً لدعمهم فى المنافسة الدولية للجائزة الأشهر فى دعم وتشجيع المشاريع التكنولوجية الناشئة Orange Social Venture فى إفريقيا والشرق الأوسط.

وقامت لجنة الحكام التى تضم نخبة من الخبراء المحليين ورجال الأعمال بالإعلان عن الفرق الثلاثة الفائزة حيث جاء فى المركز الأول فريق Vexls بمشروع منصة تسهل تصميم الجرافيك لغير المحترفين وفى المركز الثانى فرق Ideasgym ومشروع محتوى تعليمى مبتكر عبر الإنترنت والمركز الثالث كان من نصيب فريق My Angel بمشروع موبايل ويدجت يساعد ضعاف السمع والبصر على التواصل هاتفيا وبالفيديو.

وبتلك النتيجة تأهلت الثلاث فرق إلى المنافسة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، لحصد جوائز مجموعها 50 ألف يورو بالإضافة إلى الجوائز المادية التى قدمتها اورنچ مصر خلال المسابقة. وبالاضافة الى المسابقة الأساسية فاز مشروع Nabta Health بجائزة أفضل مشروع لتمكين المرأة على هامش المسابقة.

وتركز جائزة Orange Social Venture بالأساس على دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال وفى نفس الوقت تقديم الدعم الكبير والتشجيع للمطورين الذين يطوعون التقنيات الحديثة لخدمة المجتمع بفئاته المختلفة ويسعون إلى تبسيط استخدام التكنولوجيا المتطورة لتكون أكثر انتشارا بين أغلبية المهتمين بتنمية مهاراتهم.

وقد تم تقييم المشروعات وفقًا لمعايير محسوبة يقوم على رصدها مجموعة من الحكام والخبراء المحترفين، وهم الدكتور مدحت المسيرى، أستاذ الفيزياء بكلية الهندسة البيوكيميائية فى جامعة القاهرة، وصابرين عاصم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركة UNTAP وإبراهيم فرج، مدير الأبحاث والتطوير لشركة فاليو مصر، ومايكل منير، مدير الخدمات الرقمية والقنوات الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية والتحول بشركة اورنچ، والدكتورة نادية زخارى، وزيرة البحث العلمى السابقة وأستاذ الكيمياء الحيوية الطبية بالمعهد القومى للأورام التابع لجامعة القاهرة.

وتنقسم مسابقة Orange Social Venture التى أصبحت علامة مهمة فى دعم رواد الأعمال، إلى مرحلتين للتصفيات، الأولى محلية داخل كل دولة من أصل 17 دولة تتواجد فيها اورنچ بالشرق الأوسط وإفريقيا، ثم يتأهل الفائزون من كل دولة إلى مراحل تصفيات مختلفة وصولا إلى الحفل الختامى العالمى الذى سيعقد فى نوفمبر المقبل لتكريم 3 فائزين.

وشملت الدول المتنافسة إلى جانب مصر كل من تونس والسنغال وبوتسوانا وبوركينا فاسو والكاميرون وكوت ديفوار وغينيا بيساو وغينيا كوناكرى والأردن وليبيريا ومدغشقر ومالى والمغرب وسيراليون والكونغو الديمقراطية وجمهورية إفريقيا الوسطى.

 

هاله عبد الودود
هاله عبد الودود

هاله عبد الودود: “هذه الفعاليات ليست مجرد مسابقة تنافسية بل هى بمثابة ورشة عمل كبيرة تضم المبدعين ويخرج الجميع منها فائزون”

وبهذه المناسبة، عبرت هالة عبد الودود، مدير قطاع العلاقات العامة والمسئولية المجتمعية بشركة اورنچ مصر عن سعادتها بوصول مسابقة Orange Social Venture مصر إلى محطتها الختامية بعد ماراثون ممتع من المنافسة وتبادل الخبرات بين الشركات المختلفة ورواد الأعمال.

وأوضحت: “يعد ختام المسابقة المحلية بداية لمرحلة أكثر إمتاعاً من منافسات Orange Social Venture حيث مشروعات من دول مختلفة تعبر بشكل جيد عن مشاكل مجتمعاتها ورؤية الشباب لحلها بطرق تقنية مبتكرة. ونحن سعداء للغاية لأن مثل هذه الفعاليات ليست مجرد مسابقة تنافسية بل هى بمثابة ورشة عمل كبيرة تضم المبدعين ويخرج الجميع منها فائزون بالخبرة الكبيرة التى يكتسبونها من خلال المنافسة مع رواد الأعمال من الدول المختلفة المشاركة فى المسابقة”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق