كيف يتم تنفيذ قرار إيقاف رئيس الزمالك؟

الأوليمبية تخطر كل الجهات للتنفيذ.. البرلمان يترقب.. و"مرتضى" يتحدى

231

يترقب كل اعضاء وجماهير نادي الزمالك واغلب المسئولين في الوسط الرياضي تنفيذ قرارات اللجنة الاوليمبية المصرية بشأن العقوبات التي تم توقيعها على مرتضى منصور رئيس النادي خلال اجتماعها يوم الاحد الماضي.
وكان مجلس إدارة اللجنة الاوليمبية المصرية، قد اجتمع للنظر فى ما انتهى إليه التحقيق فى الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلى، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، والاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم، والاتحاد المصرى لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة، الذين تضرروا من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التى يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية، وكذا وسائل التواصل الاجتماعى، وقد اكدت التحقيقات ثبوت المخالفات المنسوبة إليه، والتى شكلت خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، لذا كان لزاماً على اللجنة الأوليمبية المصرية الوقوف له بالمرصاد مهما تكرر، وعدم التراخى فى مواجهته حتى لا يتحول الى سلوك عام يصير معه القبيح حسناً، فقرر مجلس الادارة برئاسة هشام حطب وبالإجماع ايقاف رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر لمدة أربعة سنوات وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه، وعدم اعتماد تمثيله لنادى الزمالك أمام الغير والقضاء فيما يخص النادى، وعدم تقلد رئاسة أى اجتماعات أو جمعيات عمومية أو مجلس إدارة بنادى الزمالك طوال مدة الوقف، مع عدم الاعتداد بتوقيعه على أي إجراء أو مراسلات، أو غيرها تخص نادى الزمالك، وعلى الأخص الموضوعات المالية أو التفويض فيها، وعلى نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك وأعضاء مجلس الإدارة الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الادارة، على ان يسري القرار إبتداء من تاريخه صدوره.
وقامت اللجنة الاوليمبية بإبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات، والتى تشكل جريمة جنائية، وإبلاغ المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام لإعمال شئونه حيال ما تتم إذاعته بقناة الزمالك الفضائية من ألفاظ وعبارات تشكل خدشاً للحياء العام بالمخالفة لميثاق الشرف الاعلامى، كما اخطرت نادي الزمالك من اجل الدعوة لعقد جمعية عمومية قبل نهاية الشهر الجاري لانتخاب رئيس جديد للنادي على ان يتم عقدها بعد المدة القانونية من الدعوة، بالاضافة الى الجهة الادارية الممثلة في وزارة الشباب والرياضة من أجل تنفيذ هذه القرارت.
ورفض رئيس نادي الزمالك، تنفيذ قرار عزله عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ٤ سنوات، متهما اللجنة الأوليمبية بالتعدي على القانون وتحدي مجلس النواب الذي ارسل خطابا للجنة يؤكد فيه عدم جواز التحقيق معه، موضحا أنه لو صدر من مجلس النواب أي قرار بالسماح له بحضور جلسة التحقيقات فكان سينفذ على الفور، كما اتهم ايضا الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بمحاولة الإطاحة به من منصبه “لأسباب سياسية” .. وتحدى مرتضى اللجنة الاوليمبية مؤكدا أنه لن يترك منصبه كرئيس للزمالك ولن ينفذ قرارات اللجنة الأوليمبية وسيتقدم بشكوى ضد اللجنة الأوليمبية لدى لجنة التحقيق حال خضوعه للتحقيق من اللجنة ورفع الحصانة البرلمانية عنه.
ويحق لرئيس نادي الزمالك الاستئناف على قرار ايقافه امام مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ولا يحق له اللجوء للقضاء المدني، كمان ان قرارات مجلس النواب بعدم الموافقة على رفع الحصانة عنه لن يعتد بها نظرا لان القرارت ليس صادرة من المحاكم الجنائية بل ان الامر رياضي بحت، ولكن ربما تطلب النيابة العامة رفع الحصانة مجددا عن رئيس نادي الزمالك اذا رأت ضرورة محاكمته جنائيا.

“موسيماني” يشكو من الإصابات ويعالج الحالة البدنية للاعبي الأهلي

ظهرت ملامح طريقة اللعب الجديدة التي سيخوض بها الاهلي مبارياته تحت قيادة المدير الفني الجديد بيتسو موسيماني خلال المباراة الاولى التي قاد فيها الفريق امام المقاولون العرب يوم الاحد الماضي، حيث حاول الفريق خلال اغلب فترات المباراة اللعب على الارض بتمريرات قصيرة تبدأ من الخلف الى الامام مع تقدم الظهيرين والاعتماد على العرضيات ودخول الاجنحة داخل منطقة الجزاء، الا انه كانت هناك معوقات كثيرة حالت دون تطبيق طريقة اللعب حسبما يريد المدير الفني في اول مباراة له، وربما يتحسن الوضع بشكل افضل خلال مباراة اليوم امام انبي.
وعبّر موسيماني عن رضاه بمباراته الأولى مع الأهلي بعد الفوز بهدف دون رد على المقاولون العرب مؤكدا انه خاض مباراة غريبة بسبب طريقة لعب المنافس الذي كان خطيرا في المرتدات .. موضحا انه يعلم جيدا بأن هناك الكثير من العمل ينتظره وتحديدا في الناحية الدفاعية، موضحا ان أحمد فتحي لعب في مركز الظهير الأيسر رغم أنه ليس مركزه نظرا لكثرة الغيابات والاصابات في صفوف الفريق، وهو اكبر ما يعيق تنفيذ خطته، كما انه أشرك كهربا في المباراة وأخرجه قبل النهاية بدقائق قليلة لأنه فقد اللياقة البدنية، وهى ايضا من اكبر المعوقات والعقبات التي تواجهه بالفريق، حيث اشار الى انه سيعمل على تطوير الناحية البدنية للاعبين، وسيبحث عن السبب وراء هبوط المستوى البدني لهم، رغم أنه من المفترض أن يكون مميزا للغاية في هذه الفترة، معبرا عن عدم رضاه عن مستواهم البدني.
واثنى موسيماني، على اداء محمد مجدي أفشة وحمدي فتحي وحسين الشحات مؤكدا انهم مهمين بالنسبة له، حيث انه سيسعى للاعتماد عليهم خلال تطبيق خططه في المباريات المقبلة.
وظهرت ملامح خطة موسيماني في المباراة الاولى منذ اللحظات الأولى التي بدا وكأنه مصر على أن تبدأ هجماته “من الأرض” ومن الدفاع، من الشناوي إلى قلب الدفاع، ثم حمدي فتحي إلى بين الخطوط ثم إلى بادجي أو كهربا على الجانبين إلى العمق.. وكان ينظم هجماته بأقل عدد ممكن من التمريرات 5 تمريرات وأقصى عدد 20 لمسة لكن في معظم الوقت 5-6 لمسات، وهو ما اعتاد موسيماني أن يفعله مع صنداونز.
وكعادة موسيماني، ظهيريه يلعبان كاجنحة وليسا ظهيرين بالشكل المعروف، أقرب لأجنحة طرق اللعب بـ3 مدافعين، وثنائي الوسط منهما لاعب قاطع للكرات يؤمن خط الدفاع وأحيانا كمدافع ثالث، وهو فتحي، والثاني عمرو السولية الذي يشارك في بناء الهجمات كصانع لعب، ومن المهم في تطبيق مثل تلك الأفكار والخطط التي تتطلب الكثير والكثير من التحركات بدون الكرة أن يكون الجانب البدني متميزا، واكد موسيماني انه سيعكف على علاجه قبل مواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.

وزير الرياضة يتابع استعدادات مونديال اليد

كتب أحمد هديب:
اجتمع يوم الأحد الماضي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد النسخة رقم ٢٧ والمقرر إقامتها في مصر مطلع العام القادم 2021 بمشاركة ٣٢ منتخباً، وذلك بحضور المهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري ورئيس اللجنة المنظمة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة، والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة ورئيس لجنة الاتصال الحكومي بالبطولة، وبعض قيادات وزارة الشباب والرياضة وتناول الاجتماع مناقشة الاستعدادات الخاصة بفنادق الإقامة للمنتخبات والوفود المشاركة، بالإضافة إلى الخطة الطبية للبطولة والتجهيزات الخاصة بها من حيث الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، وما هو مطلوب من تحاليل وإجراءات خاصة بالوفود قبل الحضور إلى مصر والإجراءات والإرشادات الخاصة أثناء إقامة البطولة، كما استعرض الاجتماع التطورات الخاصة بالصالات المغطاة المستضيفة لمنافسات المونديال والتي تتمثل في الصالة المغطاة بهيئة إستاد القاهرة الدولي، والصالة المغطاة بمدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والصالة المغطاة ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة المصرية تعلن دعمها الكامل بكل أشكاله لتحقيق نجاح مبهر للبطولة وتذليل كل العقبات من خلال توفير جميع المتطلبات اللازمة للبطولة الأكبر بمشاركة ٣٢ منتخباً لأول مرة في تاريخها، وشدد الوزير خلال الاجتماع بضرورة إنهاء كل اللجان المعنية بالبطولة في التوقيتات المحددة.
يُذكر أن المنتخب القومي يتواجد ضمن المجموعة السابعة مع منتخبات السويد والتشيك وممثل أمريكا الجنوبية وذلك خلال القرعة التي أقيمت بمنطقة الأهرامات في الجيزة مؤخراً، وتقديراً لدورهم الملموس في كل التجهيزات الجارية، قام وزير الشباب والرياضة ومعه رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بتكريم رؤساء اللجان الفرعية باللجنة المنظمة من أجل تحفيزهم لما هو قادم من تحديات.
على جانب آخر كشف الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية العليا تفاصيل إجراءات القطاع الوقائي بوزارة الصحة خلال فترة البطولة، حيث أكد أنه قبل وصول الفرق بشهر كامل تقوم اللجنة بتصنيف درجة نشاط الفيروس بالدول المشاركة وفي حالة وجود نشاط متوسط أو عالي بدولة ما سيتم رفع مستوى الإجراءات الاحترازية للتعامل معها دون الإخلال بالأنشطة المزمع تنظيمها.
وأضاف رئيس اللجنة أنه في حالة الاشتباه بحالات مصابة سيتم تفعيل غرفة الأزمات الوقائية للعمل 24 ساعة يومياً لتلقى البلاغات أولاً بأول من المحافظات المستضيفة للبطولة والتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية وتخصيص فريق استجابة سريع في أماكن انعقاد الحدث وتزويده بجميع المتطلبات اللازمة والمعلومات الخاصة للتعامل الفوري مع حالات الاشتباه ومتابعة المخالطين للحالات الإيجابية.

قرعة متوازنة لدور المجموعات في “تشامبيونزليج”

عادل عطية
رغم أن قرعة مجموعات دورى ابطال اوروبا التى اجريت الخميس الماضى في ستوديوهات “أر تي اس” في جنيف ، وهذه هي النسخة رقم 66 من البطولة، و29 بمسماها الحديث دوري الأبطال، والمباراة النهائية ستقام على ملعب “أتاتورك” في إسطنبول، بعدما حرمت المدينة التركية من استضافة نهائي الموسم الماضي بسبب تبعات “كوفيد-19″.جاءت متوازنة الى حد بعيد الا ان بعض الخبراء يروا انها صعبة على النادى الفرنسى باريس سان جيرمان غير انها ابتسمت لكل من يورجن كلوب وبيب جوارديولا.. فقد وضحت الامور امام ال32 فريقًا، وعرف مصيرهم في انطلاق مشوارهم بدوري أبطال أوروبا،
وضمت كل مجموعة من المجموعات الثمانية، فريقين على الأقل في غاية من القوة، مما ينذر لصراع شرس. ويبدو أن هناك مجموعات أخرى سيكون الكبار في نزهة كروية، بينما سيبقى الصراع مشتدًا لبعض الأندية. وتستعرض ” الاهالى ” من خلال رؤيه فنيا مختصره لأصعب وأسهل المجموعات، والمنافسات الأخرى الأكثر توازنًا، على النحو التالي:
تبقى المجموعة الثامنة هي الأصعب ظاهريًا، حيث تضم باريس سان جيرمان وصيف الموسم الماضي، مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولايبزيج الألماني، وباشاك شهير بطل الدوري التركي. وتحمل المجموعة، مواجهة مكررة لصدام نصف نهائي الموسم الماضي بين باريس ولايبزيج، كما تتجدد أيضًا مواجهة باريس لمانشستر يونايتد الذي أطاح بالعملاق الباريسي في الموسم قبل الماضي.
ورغم أن باشاك شهير يشارك في دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه يتسلح بكونه بطلًا للدوري التركي لأول مرة في تاريخه. وتنذر المجموعة السادسة بمنافسة قوية لتقارب المستويات بين لاتسيو، وبوروسيا دورتموند،
في المقابل، ابتسمت القرعة ليورجن كلوب مدرب ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، حيث أوقعته في اختبارات لا تبدو قوية ضمن المجموعة الرابعة.
وتبقى الفوارق شاسعة فنيًا بين الليفر وأياكس أمستردام الذي باع الكثير من نجومه آخر عامين، وأتالانتا الإيطالي، والوافد الجديد ميتلاند الدنماركي.
ولا يختلف الوضع كثيرًا لبيب جوارديولا الذي يبقى فريقه، المرشح للتأهل دون معاناة من المجموعة الثالثة التي تضم بورتو البرتغالي، أولمبياكوس اليوناني، وأولمبيك مارسليا الفرنسي.
في مجموعات أخرى، يبدو أن المنافسة ستكون ثنائية بين عملاقين على الصدارة، حيث يشتد الصراع بين بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد في المجموعة الأولى، لابتعادهما بمسافة كبيرة عن سالزبورج ولوكوموتيف موسكو. ونفس الحال بين ريال مدريد وإنتر ميلان في المجموعة الثانية، إلا أن المفاجآت تبقى واردة من شاختار دونتسيك وبوروسيا مونشنجلادباخ.
كما يتنافس إشبيلية بطل اليوروبا ليج الموسم الماضي، مع تشيلسي الإنجليزي، على صدارة المجموعة الخامسة التي تضم كراسوندار ورين الذي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه. أما برشلونة ويوفنتوس يتلقيان التهاني مبكرًا بالتأهل لدور الـ 16 من المجموعة السابعة التي تضم معهما دينامو كييف الأوكراني وفرينشفاروش المجري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق