قافلة تنمية صحية واجتماعية بالتعاون بين جامعة الأزهر ومحافظة القاهرة

413

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة القافلة التنموية الشاملة التي تنظمها جامعة الازهر بالتعاون مع المحافظة بمساكن المحروسة بحى السلام ثان بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وذلك بحضور د . محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر .

وتشمل القافلة توزيع 300 حقيبة مدرسية ومستلزمات المدارس على طلاب الأسر الأكثر احتياجاً بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية وذلك في الحفل الذي أقامته المحافظة بمدرسة المحروسة 1 للتعليم الأساسي والذي تضمن عدد من ندوات التوعية الصحية التي نظمتها مديرية الثقافة بالقاهرة بالاضافة الى عروض فنون تشكيلية للأطفال .

كما تشمل القافلة إجراء الكشف الطبي على سكان المحروسة بعدد من التخصصات الطبية مثل الاطفال والباطنة والنساء وانف واذن والعظام والرمد والجراحة تحت اشراف نخبة من الأطباء المتخصصين بجامعة الأزهر ، مع صرف كافة الأدوية للمرضى بالمجان وإجراء العمليات الجراحية الصغرى ، مع تحويل الحالات المرضية فى حالة الاحتياج الى مستشفيات الجامعة لاجراء العمليات الجراحية الكبرى اللازمة لها .

وتقدم القافلة خدمات امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وتقديم شهادات محو الامية ، بالاضافة الى عقد 4 ندوات توعوية الأهالي وعقد ورش تلوين للأطفال ، كما تضم قافلة معونات من بيت الزكاة المصري لتوزيعها على اهالي المحروسة .

وأشاد اللواء خالد عبد العال بدور جامعة الأزهر والهيئة العامة لتعليم الكبار و الجمعيات الاهلية النشطة والمجتمع المدني فى تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين ، وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم فى كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً .

كما أثنى محافظ القاهرة على تنظيم تلك القوافل التنموية لمدى تأثيرها الايجابى على المواطنين ، ووعد بتكرارها وتوجيهها لتجوب المناطق والأحياء الاكثر احتياجاً وذات الكثافة السكانية العالية .

شهد القافلة ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، واللواء ابراهيم عوض السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة ، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم ، ومديرة مديرية الثقافة ، ورئيس حي السلام ثان ، ود . عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار .

التعليقات متوقفه