بعد إرجاء برنامج طرح الشركات العامة فى البورصة بسبب كورونا..الحكومة تعتمد سياسات جديدة لإعادة إحياء تلك الشركات وتعظيم أصولها

49

بدأت الحكومة ممثلة فى وزارة قطاع الأعمال العام فى تنفيذ السياسات الاقتصادية التى أقرتها المجموعة الوزارية الاقتصادية فيما يتعلق باعادة هيكلة عدد من شركات قطاع الأعمال العام فى ظل إرجاء برنامج طرح حصص من الشركات العامة فى بورصة الأوراق المالية.

وتشير المعلومات إلى أن أزمة كرونا تسببت فى تمسك الحكومة وقطاع الأعمال العام فى إعادة النظر فى عدد من الشركات التى تتبع الشركات القابضة واعتماد سياسة التطوير الذاتى فى استغلال بعض الأصول التى كانت غير مستغلة فى عمليات التطوير.

بدأت الحكومة فى التطبيق خلال هذا الاسبوع فى شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير التى تمتلك العديد من الأصول العقارية  والتاريخية والأراضى والمناطق الترفيهية مثل مدينة غرناطة خاصة بعد فشل عمليات الطرح من خلال المشاركة فى الإدارة الذى تم العام الماضى ولم يتقدم أحد وهو ما دعا الحكومة بضرورة التريث فى عمليات طرح الشركات فى البورصة خاصة بعد أزمة وتداعيات كورونا.

من جانب آخر من المقرر أن تعلن وزارة قطاع الأعمال العام عن خطط تطوير شركات قطاع الأعمال العام، والتي ظلت تعاني من العديد من التراكمات طيلة الأعوام الماضية، نتيجة العقبات والتحديات التي واجهتها في تلك الفترة.

كما عرض وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل الوزارة، والتي تعكف على الانتهاء منها خلال هذه الفترة، وفي ضوء ذلك أشار الوزير إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة السكك الحديدية والشركة القابضة للنقل البري والبحري؛ لدراسة وتنفيذ مشروع للنقل متعدد الوسائط، وذلك من خلال استخدام الموارد المتوافرة في الجهتين، مع استقدام مُشغل عالمي، لافتا إلى المفاوضات الجارية حاليا مع إحدى الشركات الألمانية المتخصصة في هذا المجال.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق