مصر و اليونان تتفقان علي بدء تطبيق إتفاقية التأمينات الإجتماعية الجديدة .

159

أعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي عن بدء دخول إتفاقية التأمين الإجتماعي الجديده التي تم توقيعها بين الجانبين المصري و اليوناني حيز التنفيذ إعتباراً مالشخهر الجاري بعد إستكمال كافة الإجراءات القانونية في هذا المجال .

وأشار رئيس هيئة التأمين الإجتماعي إلي أن هذا التعديل يتمثل في التحول من مبدأ الإشتراكات التأمينية في حالة إنتهاء عمل المؤمن عليه و العودة إلي بلاده نهائياً إلي مبدأ آخر و هو ضم المدد المشترك عنها في الدوله الأخري بما يتفق مع المعايير الحديثة المقبوله دولياً و ما تتضمنه إتفاقيات الإتحاد الأوروبي من أحكام تتعلق بالضمان الإجتماعي .

وأوضح عوض أن مبدأ ضم مدد التأمين الإجتماعي للمؤمن عليهم في كلا الدولتين يلزم كل دوله بحساب المعاش علي أساس جميع المدد المشترك عنها و كذلك باقي الحقوق التامينية من تعويض و مكافاءة نهاية الخدمة وفقاً لتشريعات كل دوله .

و تابع أنه إذا قلت قيمة المعاش الذي تم إحتسابة للمؤمن عليه عن الحد الأدني لما هو منصوص عليه بالتشريعات المصريه يتم رفع هذا المعاش إلي قيمة الحد الأدني .

و أكد عوض أنه تم إتاحه إمكانيه للمواطنين الذين أنهوا عملهم في اليونان و عادوا إلي مصر بشكل نهائي الإستمرار في الإنتفاع بطلب تحويل الإشتراكات خلال فترة إنتقاليه تنتهي في إبريل 2021

التعليقات متوقفه