رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب

280

 

التقى السفير أحمد رشيد خطابي – الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس النواب اليوم الخميس 22/10/2020 بالمستشار لاشين إبراهيم – رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية. 

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس الهيئة عن اعتزازه بمتابعة جامعة الدول العربية لهذا الاستحقاق الوطني، مبدياً كامل الاستعداد لتقديم التسهيلات الضرورية للبعثة لأداء مهمتها في أحسن الظروف. كما أشاد بحرص الجامعة المستمر على التعاون الوثيق مع الهيئة باعتبارها الجهة الدستورية المخولة بإدارة الاستفتاءات والانتخابات بحيادية واستقلال.

وقدم عرضاً تناول فيه الترتيبات التي قامت بها الهيئة سواء فيما يتعلق بتكليف القضاة بالإشراف على الانتخابات وتنظيم المراكز الانتخابية وتوفير مواد الاقتراع أو الإجراءات الخاصة بدعوة الهيئة الناخبة طبقاً للقوانين المنظمة، مشيراً إلى التدابير المحكمة المتخذة على المستويات الصحية والأمنية والتنظيمية.

من جهته، أطلع رئيس البعثة المستشار لاشين إبراهيم على برنامج عملها بما في ذلك الانتشار في المحافظات التي سيتم التواجد بها اعتباراً من يوم السبت 24 أكتوبر 2020، مؤكداً التزام البعثة بأحكام مذكرة التفاهم المبرمة مع الهيئة لرصد جميع العمليات الانتخابية بكل تجرد ونزاهة في نطاق احترام المعايير الدولية المتعارف عليها والقوانين الوطنية المعمول بها.

التعليقات متوقفه