النواب: مصر قدمت 300 ألف شهيد وجريح من أجل القضية الفلسطينية

351

أشاد أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الأحد بموقف مصر تجاه القضية الفلسطينية والدبلوماسية المصرية على دورها في وقف إطلاق النيران في غزة وقرارات القيادة السياسية بإعادة إعمار غزة.
وأشاد النائب أحمد العوضى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماه الوطن، بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى لرفع المعاناة عن الشعب الأعزل، الذي تعرض لاستخدام القوى المفرطة من جانب الإسرائيلي لتسفر عن سقوط أروح وخسائر بشرية شملت النساء والأطفال.
وقال العوضى، إن الدور الوطني للرئيس السيسى ليس غريب عنه، فطالما يقف دائما إلى جانب الحق والشعوب العربية التي تتعرض لكافة الأخطار، ورأينا المثال عندما تعرضت الشقيقة ليبيا، مشيرًا إلى حرص مصر دائما كل الحرص فى اتخاذ الإجراءات والقرارات لصالح الأشقاء فى فلسطين للحصول على حقوقه المشروعة، والتي شملت فتح معبر رفح وصولا لمبادرة دعم إعمار عزة بـ500 مليون جنيه وتكليف الشركات المصرية فيها.
وقال النائب إن مصر قدمت الكثير بل ودماء أبنائها من خيره أبناء الوطن للدفاع عن حقوق الوطن، حيث قدمت 100 ألف شهيد من أجل القضية، وأن تصبح فلسطين دولة ذات سيادة.
فيما أكد النائب على جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن القدس هي عروس عروبتنا، ووجه جمعة تحية إلى القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي، التى وفقها الله فانجحها في كل خطواتها وموقفها المشرف للقضية الفلسطينية.
وقال النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب إنه منذ 8 سنوات وراهن الشعب المصري علي الرئيس السيسي وربح الشعب المصري الرهان وهذه هي القضية الأم، القضية الفلسطينية في القلب دائما ومصر كانت حاضرة عبر التاريخ قدمت 300 ألف شهيد وجريح فداء للقضية.
من جانبه انتقد النائب أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان، صمت المنظمات الحقوقية تجاه العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والذي وصفه بأنه الإرهاب بعينه الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني.
وتساءل “أبو العلا”، أين منظمات حقوق الإنسان من مقتل الأطفال والنساء؟، للأسف هذا يؤكد انه لن يحمى حقوق الإنسان العربي إلا الإنسان العربي، وكذلك لن يحمى حقوق الإنسان المصري سوى الإنسان المصري، وأشار إلى أن منظمات حقوق الإنسان تكيل بمكيالين وعلينا أن نعتمد على أنفسنا، موضحًا أن أزمة توزيع لقاح كورونا كشفت أيضا عن أن تلك المنظمات تكيل بمكيالين.
وتابع أبو العلا؛ مرة أخرى أدعو الشعب الفلسطيني للاتحاد، وعلى دول العالم الاعتراف بالقرارات الصادرة من الأمم المتحدة بشأن حل الدولتين، لتكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين، مشيدًا بالتحرك الدبلوماسي المصري وكافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني.
فيما قال النائب هاني أباظة إن القضية الفلسطينية هي أمن قومي لمصر وقضية وجود مثلها مثل قضية النيل بالنسبة لمصر، منوهًا بوجود أطراف داخلية وخارجية تحاول وترصد فقط موقف مصر من القضية الفلسطينية دون أن يكون لها دور ولكن مصر تقدم أوراق اعتمادها دائما في هذه القضية ولم يحارب أحد إلا الدولة المصرية من أجل الفلسطينيين.
وأضاف أباظة في كلمته؛ أن المواقف المصرية تؤكد أن هذه هي القيادة المصرية وهذا هو الرئيس السيسي، رجل دولة رجل الأمة العربية والقومية العربية، فلم يحارب من أجل القضية الفلسطينية إلا المصريين.
ووجه أباظة رسالة للرئيس السيسي نحن معك وخلفك للدفاع عن قضايا الوطن وعلي استعداد لخلع البدلة المدنية وارتداء الأفرول العسكري وننزل نحارب مع الجيش.
وقال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان؛ إن العالم وقف لمدة 11 يوميًا والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان فى حالة من الصمت والإرهاب المنظم الذي تم اتخاذه تجاه الفلسطينيين، وتابع؛ أن ما حدث من قبل إسرائيل جرائم حرب مخالفة القانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربعة من خلال الاعتداء عل المدنيين وتدمير المباني، أما مصر فقد قد قامت بلعب دور الوسيط الفعال الذي استطاع وقف إطلاق النار وإعادة إحياء القضية الفلسطينية.

التعليقات متوقفه