منتخب الفراعنة.. إيهاب جلال: تركيز المنتخب في مباراة غينيا ونسعى لتأهيل اللاعبين نفسيا

39

أكد المدير الفنى لمنتخب مصر الوطني إيهاب جلال، أن إدارة الفراعنة الكبار تختلف عن تولي القيادة الفنية فى الأندية، مشيرا إلى أن تفكير الجهاز الفني يركز فقط فى الوقت الراهن على مواجهة منتخب غينيا، المقرر لها يوم الأحد المقبل في إطار تصفيات أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

وقال إيهاب جلال خلال فى تصريحات متلفزة: «لا نفكر إلا في مباراة غينيا حاليا لأنها ضربة البداية ومنتخب مصر الوطني يبدأ الاستعداد على مراحل لأن المنتخب لم تكتمل صفوفه بعد وكل مجموعة لها تدريبات مختلفة».

وأضاف المدير الفنى لمنتخب مصر الوطني: «أتمنى أن نظهر بشكل جيد في البداية ونسعى خلال الفترة القادمة لضم المتميزين في الدوري.

مشيرًا إلى أن أن اختيار 40 لاعبا من أجل الانضمام إلى صفوف الفراعنة الكبار يأتي فى إطار لتوجيه رسالة لبعض اللاعبين أنهم تحت الأنظار وقام الجهاز الفني للمنتخب الأول بإضافة 4 لاعبين لمعرفة إمكانية ضمهم أم لا بسبب الإصابة وجاء أبرزهم انضمام كريم حافظ بعد إصابة أحمد فتوح.

وتابع جلال: عمر مرموش المحترف فى دورى البوندسليجا الألماني من العناصر الأساسية وطلبنا حضوره مبكرا مع مصطفى محمد المحترف فى الدورى التركي لانه غاب عن فريقه في آخر 4 مباريات ليتم تجهيزه وتمت مراعاة حالة كل لاعب من المحترفين قبل انتظامهم في المعسكر.

واستطرد إيهاب: قوام منتخب مصر الوطني يكتمل اليوم «الخميس»، بعد انضمام محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي على أن يتم علاج اللاعبين نفسيا لإعادة ثقتهم بأنفسهم خاصة محمد صلاح ولاعبي الأهلي بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا وكل اللاعبين لديهم النية لتعويض الخسائر.

وأوضح جلال: إدارة المنتخب تختلف بشكل كامل عن الأندية، ومن الممكن أن نتنازل عن جزء من طريقتي وسنبني على الفترة الماضية، وسنضيف جزءا بسيطا، وهناك مشاكل قد تواجهنا مع المحترفين بالخارج بسبب نهاية الموسم.

واختتم تصريحاته المتلفزة قائلا: سنواجه منتخب كوريا الجنوبية بقوام المنتخب الوطني الأساسي ولا يمكن أن يؤثر عليا أي شيء وكل ما يخص لاعبي الأهلي والزمالك سيكون من خلالي وسأدرس الأمر جيدا ومن الممكن أن أضم لاعبين جدد من القطبين لمواجهة كوريا الجنوبية وديا.

ويذكر، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، سيخوض أول تدريب له مع منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال اليوم استعدادا لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويشارك محمد صلاح في تدريبات اليوم بعد وصوله إلى القاهرة أمس وانضمامه لمعسكر الفراعنة، كما شهد أمس أيضا انضمام نجوم الأهلي بعد العودة من المغرب وخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وكان المدير الفنى لمنتخب الفراعنة إيهاب جلال، قد ضم 27 لاعبا في القائمة النهائية لمواجهتي غينيا وإثيوبيا وجاءت القائمة المختارة كالأتي : محمد الشناوي، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد عبد المنعم، محمد مجدي أفشة، محمد أبو جبل، محمد صبحي، محمود جــاد، عمر جابر، عمر كمال، محمود علاء، محمود الونش، محمد النني، مهند لاشين، أحمد حمدي، إمام عاشور، محمد صلاح، أحمد سيد «زيزو»، محمود تريزيجيه، عمر مرموش، محمد إبراهيم، إبراهيم عادل، أحمد عاطف ومصطفي محمد وكريم حافظ.

وخاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن إيهاب جلال ، تدريبه الثالث أمس على استاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة غينيا يوم 5 يونيو المقبل في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، واشتمل مران المنتخب على بعض الجمل التكتيكية من قبل الجهاز الفني، قبل أن يختتم المران بتقسيمة بين اللاعبين.

التعليقات متوقفه