“اورنچ مصر” ترعى مسابقة «إيناكتس» للمشاريع التنموية بجامعات مصر

54

للعام التاسع على التوالى، وتأكيدا على دورها الريادى فى مشروعات المسئولية المجتمعية ودعم الأفكار الشبابية فى مجال الإبداع والابتكار شاركت شركة «اورنچ مصر» فى مسابقة «إيناكتس» للمشاريع التنموية كراع ماسي.
تنافست هذا العام 35 جامعة حكومية وخاصة، وقدموا نتائج مشاريعهم إلى لجنة حكام من ضمنها  14 حكما من موظفى «اورنچ» بالإضافة إلى مشاركة 10 منسقين متطوعين من «اورنچ» لتنسيق القاعات الخاصة بالمسابقة، وعدد من كبار رجال الأعمال فى مصر.
فاز بالمراكز الخمس الأولى: الجامعة البريطانية فى مصر، جامعة الإسماعيلية، جامعة بنى سويف الجديدة، جامعة سوهاج، جامعة كفر الشيخ.
كما تم منح «اورنچ مصر» جائزتين لرعاية تدريب المهارات القيادية لإيناكتس 2015.
أعرب شريف حنا، نائب رئيس شركة «اورنچ مصر» لقطاع الموارد البشرية والرقابة والمتابعة، عن سعادته برعاية هذا الحدث والمشاركة فيه، مؤكدا أن: «مصر تمتلك جيلا من الكوادر البشرية الذى يحتاج إلى الدعم والتوجيه من الشركات الكبرى مثل اورنچ». وأضاف: «إذا كنا نريد أن نجعل من الغد عالم أفضل، فيجب تمكين الشباب – الذين سيشكلون مستقبل العالم – وتهيئة الظروف حتى تتمكن ريادة الأعمال والإبداع من الإزدهار».
كانت «اورنچ مصر» قد أطلقت «مؤسسة اورنچ للشباب» عام 2008  بهدف دعم  قطاع التعليم والشباب  للإسهام فى تطوير المجتمع المصرى من خلال رفع  مهارات الشباب التى يتطلبها سوق العمل ليضمن فرص عمل أفضل بالمجتمع.
وتهدف المؤسسة إلى توفير فرص عمل  لشباب  الجامعات  من خلال تدريب الشباب خلال فصل الصيف فى الأقسام التى تتماشى مع تخصصاتهم والقيام بأنشطة تعليمية تعمل على خدمة المجتمع  من خلال تقديم الدعم المادى لعدد من الجامعات بمصر.
كما تحرص المؤسسة على زيادة استيعاب الشباب للمهارات الأساسية للقطاع الخاص، وتقديم جوائز للمتميزين دراسيا كنوع من التشجيع لهم على مواصلة تميزهم. كما يشمل نشاط «مؤسسة اورنچ للشباب» دعم  أبحاث الجامعات المصرية مثل الأبحاث التى تتعلق بقطاع الاتصالات، ويشارك مسئولى إدارتها فى التحكيم فى المسابقات التى تقام بالجامعات لاختيار أفضل الأبحاث.

التعليقات متوقفه