إنشاء أول مصنع إلكترونيات فى مصر لـ “تكنو موبايل” لإنتاج 17 مليون محمول وتابلت

248

دشن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الأحد الماضى مبادرة EDU – TEC وإطلاق التابلت التعليمى WinPad10»، وشهد إعلان شركة تكنو موبايل Tecnoالصينية العالمية عن إنشاء أول مصنع لها فى مصر لإنتاج الأجهزة الإلكترونية الذكية المنزلية، وأجهزة المحمول، وإضاءات الليد، وذلك بعد انتهاء المفاوضات الرسمية بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة. يأتى هذا المصنع الجديد لتلبية متطلبات السوق المحلى والتصدير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
أشاد المهندس ياسر القاضى بهذه الخطوة من جانب تكنو موبايل، مشيرا إلى أنها ستخلق قيمة مضافة جديدة فى سوق صناعة الإلكترونيات المصرية، وذلك فى إطار مبادرة تنمية صناعة الإلكترونيات التى تتبناها الدولة.

توطين التكنولوجيا
وأكد المهندس ياسر القاضى أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير البيئة الداعمة للإنتاج المحلى، وتوطين التكنولوجيا، ومنها إنشاء وتنمية مناطق تكنولوجية، وإعداد القوانين المصاحبة لها، منوها إلى الاجراءات التى تقوم بها الحكومة لجذب الاستثمارات، ومنها الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية التى تربط مصر بالعديد من الدول والمناطق فى العالم مثل اتفاقيات التعاون مع الدول الأفريقية من خلال الكوميسا ومع الاتحاد الأوروبي.

17 مليون محمول / تابلت
الجدير بالذكر أن 80 % من إنتاج المصنع الجديد سيكون موجها للاستهلاك المحلي، و20 % للتصدير. وتلتزم الشركة من خلال خطتها التنفيذية خلال الأربع سنوات القادمة بإنتاج 17 مليون جهاز محمول و / أو تابلت، وإنشاء مركز للبحوث والتطوير وآخر لتطوير البرمجيات.
مبادرة EDU – TEC عبارة عن شراكة استراتيجية بين مجموعة من الشركات العالمية والمحلية «اورنچ، إنتل، نهضة مصر، بنك مصر، مايكروسوفت، ومكتبتك».

20 مليون طالب
أعرب المهندس محمد إسماعيل مدير تطوير الأعمال بشركة تكنو موبايل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن امتنانه لدعم ورعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمبادرة. وأكد أن قطاع التعليم يخدم أكثر من 20 مليون طالب، وهذا القطاع لم يتم استغلاله وتطويره بالشكل الذى يليق بدولة بحجم مصر لذا قام فريق عمل تكنو موبايل بمصر والصين بوضع حلول تكنولوجية تمثلت فى طرح منتج يتناسب مع كل شرائح المجتمع كنموذج لتفعيل منظومة «التعليم عن بعد» بالاستعانة بالكتب والمناهج التعليمية المعتمدة».

بالتقسيط بدون فوائد
وأشار إلى أنه من خلال الشراكة الإستراتيجية مع شركة «اورنچ مصر» سيتم توفير المنتج من خلال فروعها المعتمدة. كما أن قطاع الشركات والمؤسسات بشركة اورنچ يتمتع بتعاون قوى مع المدارس، وسيتم الترويج للمنتج من خلالهم. وسيتم توفير نظام للبيع بالتقسيط بدون فوائد.

3 أشهر إنترنت مجانى من اورنچ
ويستطيع الطالب الحصول على جهاز التابلت مزود بباقة لخدمات الإنترنت لمده ثلاثة أشهر مجانا على باقات أون لاين من شركة «اورنچ مصر» بدءا من باقة أون لاين 25 و 50 و 100 و 200 بنظام شهر عليك وشهر علينا مقدمة من شركة «اورنچ»، ليتمكن الطالب من تحميل المواد التعليمية المقدمة مجانا من تطبيق «كتبيديا» بالإضافة لتحميل باقى المحتوى فى المواد الدراسية المتاحة لسنوات الدراسة المختلفة بدءا من الصف الرابع الإبتدائى حتى نهاية المرحلة الإعدادية فى مواد اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات والعلوم».

30 % أرخص
أضاف المهندس محمد إسماعيل أن التابلت WinPad 10 سيطرح بسعر أرخص 30 % من دول أخرى”.

اورنچ وثقافة التعليم الإلكترونى
قال المهندس أشرف حليم نائب رئيس شركة اورنچ مصر للقطاع التجارى: «شراكتنا الاستراتيجية مع شركة تكنو موبايل أسفرت عن تنفيذ عدد من المشروعات الترويجية الناجحة. ونحن سعداء بأن تكون اورنچ أحد المساهمين فى إطلاق مبادرة EDU – TEC وطرح وبيع التابلت التعليمى WinPad 10 لأنهما بمثابة إضافة حقيقية للعملية التعليمية”. وأكد أن هذا النهج يتماشى مع استراتيجية اورنچ بالمساهمة فى التحول نحو التعليم الإلكترونى، وبناء مجتمع المعرفة باستخدام التكنولوجيا المبتكرة التى تقدمها تكنو موبايل عبر منتجاتها المميزة وذات القيمة المضافة».
كما أكد المهندس أشرف حليم أن اورنچ تلتزم بالقيام بدور محورى وفعال فى تعزيز ثقافة التعليم الإلكتروني، ووضع أدواته فى متناول مختلف المؤسسات التعليمية، كما أنها تضع على عاتقها مهمة مساندة الحكومة فى تحويل رؤيتها الرامية للتحول نحو التعليم الإلكترونى بالاستفادة من تقنياته التى توفرها الشركة».

من مصر للشرق الأوسط وأفريقيا
وقال ستيفن هوانج مدير وحدة التابلت بشركة تكنو موبايل: «قبل أن نفكر فى طرح تابلت تعليمى داخل مصر، قمنا من خلال فريق بحثى وتقنى بعمل أبحاث ودراسات عن متطلبات واحتياجات الطلاب والمعلمين وكيفية تطوير المنظومة التعليمية بشكل تفاعلى جذاب يخدم كافة أركان العملية التعليمية، فقمنا بتصنيع التابلت WinPad10 ذو المواصفات التقنية العالية والقيمة المضافة وبسعر يناسب كافة فئات المجتمع».
أوضح هوانج أن التوجه العالمى الآن هو «نظام التعليم التفاعلى عن بعد». وسيتم طرح هذا المنتج لأول مرة فى مصر ومنها سننطلق لدول الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا إلى أن تكنو موبايل تعطى اهتماما خاصا بالسوق المصرية، فهى مركزها الإقليمى لدول المنطقة».

إنتل: مواصفات تقنية عالية
أوضح المهندس سامح الملاح مدير عام إنتل مصر والمشرق أن: «المبادرة التى تطرحها شركة تكنو موبايل تساعد المعلمين فى توظيف التكنولوجيا لبناء وتعزيز تعلم الطلاب». وأعرب عن سعادته بالتابلت WinPad10 لما يشمله من مواصفات تقنية عالية تسهم فى جعل المناهج التعليمية ذات قيمة مضافة للطالب وبشكل أكثر تفاعلية، وهذا ما نبحث عنه فى التعليم المصرى بأن نستخدم وسائل تعليمية حديثة ومبتكرة لتلافى أخطاء التعليم التقليدى والتلقين.»

 

 

 

الصافى: مساندة المواطن البسيط
قال الصافى وهبه رئيس مجلس إدارة مجموعة الصافى الوكيل الوحيد لتكنو موبايل بمصر: «إن اطلاق المبادرة التعليمية EDU-TEC وتابلت WinPad10 بمثابة بداية لمرحلة جديدة فى كيفية تطويع التكنولوجيا الحديثة للمساهمة فى تطوير التعليم فى مصر».
أوضح الصافى أن المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سباق دائما فى تلبية كل ما نحتاجه من مساندة ودعم، ورعايته لهذه المبادرة يدفعنا لنؤكد أننا على وعد صادق للمساهمة فى كافة أوجة التعاون مع الحكومة المصرية ومع الشركات العالمية والمحلية لمساندة المواطن البسيط والمساهمة فى إثراء العملية التعليمية».

«كتابيديا»
وقالت داليا محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: «نشارك بتوفير تطبيق «كتابيديا» من خلال WinPad10 الذى يمثل طفرة فى مجال التعليم بتوظيف وسائل التكنولوجيا الحديثة مع وسائل التعليم المتطورة، وذلك بهدف تقديم كتاب إلكترونى تفاعلى يجذب الطالب ويحببه فى العملية التعليمية بدلا من الأساليب التقليدية. وأوضحت الأستاذة داليا أن أهم ما يميز البرنامج هو أنه يخدم منظومة التعليم بأكملها التى تشمل الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، كما يتميز بسهولة الاستخدام وسهولة التحميل على أجهزة التابلت والكمبيوتر».

مكتبتك على الإنترنت
وقال المهندس احمد عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة مكتبتى: «انطلاقا من أهمية التعليم أنشئت شركة مكتبتك للتيسير على أولياء الأمور والطلاب بحيث تتيح لهم شراء ما يحتاجون له من أدوات مكتبية وكتب بسهولة عن طريق الإنترنت».

التعليقات متوقفه