عاجل للأهمية: حلف داعم للإرهاب

73

البنتاجون ـ وزارة الدفاع الأمريكية ـ شديد الإعجاب بحكام قطر بسبب تمسكهم والتزامهم الدائم ببقاء قاعدة ” عديد ” ـ وهي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط ـ ” في بلادهم .

ويخطئ الأشقاء العرب إذا اعتقدوا أن حكام قطر يهتمون بإقامة علاقات طيبة ومثمرة مع أي بلد عربي أو التصالح مع مجلس التعاون الخليجي .. ، ذلك أن كل ما يهم هؤلاء الحكام هو أن يكونوا موضع قبول ورضا دولتين فقط هما: إسرائيل والولايات المتحدة.

وهذا ما يفسر لنا تلك الملايين ـ بل المليارات ـ التي ينفقها حكام قطر من أجل الدعاية لأنفسهم في الولايات المتحدة وتمويل مراكز أبحاث تخدم توجهاتهم ، كما يفسر العلاقات الودية التي تربطهم بإسرائيل وبالمنظمات الإرهابية التي تسعى لتدمير الدولة الوطنية في كل بلد عربي .

وهنا نلاحظ الهدف المشترك لكل من حكام قطر وأمريكا وإسرائيل وهو استخدام المنظمات الإرهابية كأداة لإسقاط أنظمة الحكم في الدول التي تعتبرها إسرائيل مناوئة لها، كما نلاحظ تكاثر الغارات الهجومية الإسرائيلية على سوريا كلما أحرز الجيش السوري انتصارًا ضد الارهابيين .

والمؤكد أن الولايات المتحدة هي أكبر مشجع وداعم لحكام قطر في انتهاج سياسة تخريب العالم العربي، والدليل على ذلك أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع عقدًا لبيع عدد كبير من طائرات أف15 لقطر بقيمة 12 مليار دولار .

وكما هو معروف، فإن قطر كانت من بين الأدوات الأمريكية في تمويل وتسليح المنظمات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا .

ولابد من التذكير بأن أى وعود من جانب حكام قطر لا تساوي شيئا، لأنه سبق لهؤلاء الحكام أن قدموا وعودًا قاطعة بتغيير سياساتهم في عام 2014، ولكنهم لم ينفذوا أي وعد وواصلوا  التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية ومساندة المنظمات الإرهابية ومحاولات تقسيم العالم العربي .

التعليقات متوقفه