دعــوى لمحاكمــة عسكرية لقاتـــل القـــس ســـمعان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:27 مساءً
دعــوى لمحاكمــة عسكرية لقاتـــل القـــس ســـمعان

بعد إحالة النائب العام، المتهم بقتل القس سمعان شحاتة كاهن كنيسة الفشن ببني سويف، فى منطقة المرج، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، يقول المحامي هاني رمسيس، إنه طبقاً لما يتم تدواله من الإعلام حول القضية فإن المتهم قصد واتجهت نيته لقتل القس سمعان شحاتة عن قصد، وربما لم يقصده شخصياً لعدم معرفته به، لكنه قصد وعقد العزم وبيت النية على قتل أي رجل دين مسيحي أياً كان اسمه، وذلك فى نفس اللحظة والتو، وبالتالي توافرت نية وقصد القتل فى سلوك المتهم، وسيتم معاقبته طبقاً لقانون العقوبات بمادته الخاصة بعقوبة القتل العمد وهي الإعدام وذلك طبقاً للإجراءات القانونية المتبعة.. وطالب «رمسيس» بأن يتم النظر فى القضايا المماثلة لقضية القس سمعان شحاتة طبقاً للقضاء العسكري، طبقاً لحالة الطوارئ المطبقة فى البلاد وقانون الإرهاب. وإحالة مثل هذه القضايا للقضاء العسكري فى هذه الظروف وسرعة إنجازها إنما هو أهم ما يحتاجه المجتمع الآن للقصاص من هؤلاء المجرمين اللذين ليس لهم رادع أو وازع ديني أو أخلاقي يحكمهم ويحكم سلوكهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.