الإسكندرية: اعتراضات على بعض مواد قانون المرور   

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:56 مساءً
الإسكندرية: اعتراضات على بعض مواد قانون المرور   

كتبت دينا صاموئيل:
أثار قانون المرور الجديد بتغليظ العقوبات الخاصة بمخالفات قائدى السيارات ردود أفعال غاضبة لدى عدد كبير من السكندريين وهاجمت القانون.
« يقول محمد خميس مهندس مدنى..  هناك بعض المقترحات  العامة أولا منع أفراد الشرطة الأقل رتبة من ضابط من تحرير المخالفات.
ثانيا لا يجوز اعتبار أقوال الضابط وحدها دليلا على ارتكاب المخالفة ويجب تعضيد أقوله بوسيلة بصرية مثل الكاميرات سواء الثابتة أو المعلقة على كتف الضابط نفسه ثالثا يمنع منعا باتا الكمائن الثابتة على الطرق واستبدالها بكمائن متحركة حسب الحاجة خصوصا ان الغاية من الكمائن الثابتة غير متحققة بمعرفة أماكن الكمائن وسهولة تلافيها على المطلوبين أمنيا.
ويضيف محمود خير «محامى»ان هناك  فى التحقيق مبدأ أن الأصل فى الإنسان البراءة وبالتالى لا يجوز الاستيقاف العشوائى للمركبات وطلب الرخص دون أن يضع قائد المركبة نفسه محل شك أو ريبة.هذا أسوة بأى دولة أخرى تعتمد على الملاحقة فى ضبط المخالفات وليس الاستيقاف.
لافتا إلى أن القانون يجب أن ينص على تغليظ العقوبات ومضاعفاتها على مرتكبى المخالفات من أفراد الشرطة والقضاء.
وطالب خير أن يتم وضع ضوابط محددة  وأماكن محددة لربط الأحزمة  وتحديد السرعة التى تستوجب فيها ربط الأحزمة لأنه داخل المدن السرعة تكون بطيئة  كالعادة نظرا للزحام ولاتستوجب ربط الاحزمة  كذلك ركاب المقاعد الخلفية كيف يربطون الأحزمة؟
ويتساءل السيد سعيد سائق ميكروباص نحن نعانى من الكتابة العشوائية للمخالفات فى القانون القديم والرشوة هى فى الغالب فكيف نضمن أن يكون تطبيق القانون صحيحا  وعادلا؟
وقال إن القانون يعطى الحق لرجل المرور بعمل مخالفات ملهاش نهاية واثبت أنها مش بتاعتك والنقط تكون خلصت وترجع تانى تلميذ فى مدرسة القيادة وتقف فى الطابور عشان تمتحن امتحان السواقة تانى، مضيفا أنا موافق على القانون لكن من خلال كاميرات مراقبة فى الشوارع لكن لو العنصر البشرى هو الذى سيضمن المخالفات يبقى الحق ضايع.الى جانب ذلك يجب تسجيل موبيل لكل شخص عنده عربية وبمجرد تسجيل مخالفة تصل له رسالة من المرور بالمخالفة وقيمتها حتى يستطيع اولا باول يعرف عليه ايه وهل المخالفة تخصه اوﻻ.
ويطالب عادل السيد «مدرس «بإصلاح الشوارع ورصفها إزالة المطبات او عملها بطريقة فنية وضع لوحات إرشادية للسرعة والطرق والأماكن بصورة واضحة وجيدة توفير اماكن لوقوف وانتظار السيارات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.