شركة “انديلا” تبحث مع “ايتيدا” الاستثمار في تطوير قدرات مطوري البرمجيات في مصر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 2:54 مساءً
شركة “انديلا” تبحث مع “ايتيدا” الاستثمار في تطوير قدرات مطوري البرمجيات في مصر

قام وفد من شركة “أنديلا” العالمية المتخصصة في تدريب وتوظيف مطوري البرمجيات اليوم 30 أكتوبر، بزيارة إلى مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” بالقرية الذكية تم خلالها بحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات في مصر وذلك ضمن برامج الشركة للاستثمار في تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية.

وخلال المباحثات التي تمت بين الجانبين، قامت الشركة بعرض مشروعاتها في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية وتحديداً نماذج الأعمال التي تستهدف تدريب مطوِّري البرمجيات من النساء في أفريقيا والذي يتم عن بُعد لدى الشركات الواردة على قائمة مجلة فورتشن 500 والشركات الناشئة في سيلكون فالي.

واستعرض مسئولون بالهيئة البرامج والمشروعات التي تقوم الهيئة ومراكزها المتخصصة بتنفيذها في مجال تدريب مطوري البرمجيات ورواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والمبادرات التي تتبناها الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، والمواقع الملائمة لهذا النوع من الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة، وحزم الحوافز الاستثمارية التي توفرها الهيئة للمستثمرين الراغبين في توطين أو توسيع نطاق استثماراتهم.

وفي هذا السياق، أوضحت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن هناك اتجاها متزايدا بين عدد من دول العالم، وخاصة الصاعدة منها في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم برامج ومبادرات لتدريب وتشغيل مطوري البرمجيات، وأن الشركات الرائدة عالمياً مثل “انديلا” استطاعت أن تبادر وأن تقتنص مثل هذه الفرصة في القارة الأفريقية.

جدير بالذكر ان مؤسسة “كابجيمناي” الفرنسية العالمية أشارت في تقرير لها هذا العام إلى أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال تعهيد البرمجيات المدمجة بفضل ما تمتلكه من ميزات تنافسية ومن خلال تحليل مركز مصر في سوق البرمجيات المدمجة وتعهيد تلك البرمجيات مقارنة بغيرها من الدول الواردة في التقرير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل المغرب وتركيا وجنوب أفريقيا، أو على المستوى العالمي مثل الهند وبولندا وبلغاريا.

ومن جهتها، قالت “كريستينا ساس”، المؤسِّسة المشاركة ومديرة العمليات بالشركة: “إن السوق المصري من الأسواق الواعدة والمتطورة مقارنة بباقي دول القارة الأفريقية، وأن الموقع الجغرافي ووفرة المواهب سيسهمان بما لا يدع مجالاً للشك في نجاح برامج “انديلا” على مستوى القارة الأفريقية ككل.

حضر الاجتماع أحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، وعدد من المسئولين والمدراء التنفيذيين بالهيئة، بالإضافة إلى ممثلي الشركة العالمية والمختصين بتوسيع نطاق أعمال الشركة وتنمية الشراكات بين الشركة والقطاع العام والخاص على المستوى الدولي.

يذكر أن شركة “انديلا” والتي تأسست في عام 2014 ويقع مقرها في نيويورك تركز على تطوير البرمجيات وتنمية وتوظيف المواهب في أفريقيا وقامت بإنشاء فروع في لاجوس بنيجيريا، ونيروبي بكينيا نتيجة لعدد طلبات الالتحاق التي تتلقاها الشركة من السوق الأفريقية للتدريب والعمل في مجال تطوير البرمجيات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.