الصحة تجعل الوحدات الصحية بدون طبيب بعد الثانية ظهرًا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 - 7:36 مساءً
الصحة تجعل الوحدات الصحية بدون طبيب بعد الثانية ظهرًا

تسود حالة من الاستياء والغضب، بين الأطباء والتمريض والعمال العاملين بالوحدات الصحية بسبب القرار الذي اصدره وكيل وزارة الصحة بالمنوفية مؤخرًا، بالموافقة على تشغيل 48 وحدة صحية بكل مراكز المحافظة الـ 9 بمعدل (5/6) وحدة بكل مركز اداري كوحدات مبيت تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم خدمة الطوارىء لباقي قري المحافظة، وبمقتضي هذا القرار سيتم تكليف الاطباء والتمريض بباقي الوحدات غير المختارة للمبيت بوحدات المبيت بعد الساعة الثانية ظهرا وعندها ستصبح الوحدات الصحية بجميع قري المحافظة بلاطبيب ولن يتواجد بهذه الوحدات سوي مكتب صحة وحتي الساعة الثامنة مساءا وسيتم توجيه المرضي الي وحدات المبيت التي تبعد عن الوحدات الاساسية عددًا من الكيلومترات وتتكلف الانتقال لها أكثر من مواصلة. كشف عدد من الاطباء بالادارة الطبية بالشهداء عن تقدمهم بشكوي لوكيل الوزارة أكدوا فيها أن عدد الاطباء بالادارة يكفى بالكاد عدد الوحدات مما يجعل أغلب الوحدات بها طبيب واحد وكشفت د. أماني زهران مديرة الوحدة الصحية بعمروس مركز الشهداء، أن أغلب الطبيبات أنسات ومتزوجات ولديهم أطفال ويتعذر الوصول لوحدات المبيت لعدم وجود مواصلات خاصة ليلاً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.