المرأة المصـرية وصورها فى المرحلة الوطنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 12:41 مساءً
المرأة المصـرية وصورها فى المرحلة الوطنية

كتبت مديحة أبو زيد:
استضاف مؤخرا صالون تيمور د. أماني وهبة رئيس مؤسسة طبيب الخير حيث تحدثت عن صور المرأة المصرية فى الحركات الوطنية، وكيف أحبت هذا الوطن بكل مشاعرها منذ الصغر حيث انضمت للجنة الطبية فى بورسعيد بعد التخرج، ومثلث المرأة المصرية فى تونس 2006 وعملت مع قوافل حلايب وشلاتين الطبية، ثم انتقلت للقاهرة وشاركت فى عمل هذه القوافل بشكل متقطع وبعد ثورة 25 يناير شاركت فى عمل المجلس المصري للعمال المسلحين لتحتوي الاضطرابات والمظاهرات، وكم تغمرها السعادة عندما تدافع عن هذه الأرض، عن الشرف، عن العائلة وعندما تعالج المرضي ويعودون وهم يشعرون بالراحة.
وفى كلمة للاعلامي ابراهيم الصياد رئيس قطاع الاخبار بالتليفزيون سابقا، اوضح، انه لا يستطيع ان يشعر اي مواطن بحب الوطن إلا اذا اتغرب لفترة، وتعتبر فترة 67 من اشد الفترات قسوة حيث كنا نشد الحزام على بطننا، ولم يكن هناك الترف الذي نعيشه الآن ومانشعر به الآن من مشاكل وارتفاع فى الاسعار ورغم ذلك كان المصريون يد واحدة والجبهة الداخلية هي التي كانت وراء نصر اكتوبر العظيم.
ثم تحدث اللواء بحري محمود متولي عن ابرز الانجازات التي تمت فى اكتوبر المجيد واوضح أننا اغرقنا اكبر قطعة بحرية لاسرائيل (ايلات)، اكتوبر 67، 68 طارد الالغام، حيث قصفت منطقة رمانة بالوظة عبر مرتين فى شرق بورسعيد، 12 مايو 1970 ثم اغراق سفينة ابحاث اسرائيلية عثر عليها تعمل أبحاثا حول ثروتنا السمكية، أغرقها احد لواءاتنا وهناك عمليات هامة تمت فى البحر الاحمر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.