غليان بين العاملين فى الإذاعة والتليفزيون بسبب عدم تطبيق القانون

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 6:40 مساءً
غليان بين العاملين فى الإذاعة والتليفزيون بسبب عدم تطبيق القانون

تصاعدت حالة التذمر والاحتجاج بين العاملين بإتحاد الإذاعة والتليفزيون بسبب التفاوت الكبير بين المرتبات والحوافز لأصحاب الدرجة الوظيفية الواحدة وعدم تطبيق القانون وقرارات مجلس الأعضاء بجلسة 9/3/2013 وغيرها من القرارات التي تطالب بعلاج الفروق بين المرتبات للوظائف المتماثلة فى مختلف القطاعات.
فوجئ العاملون بعدم تطبيق القانون رقم 16 لسنة 2017 الذي يمنح العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة 10% وضمها للأجر الأساسي اعتبارا من 1/7/2017 وهو ما لم يحدث حتى الآن بالإضافة إلى عدم ضم العلاوات الأخرى رغم إعلان وزارة المالية توفير الموارد اللازمة للقانون وهو مافسره العاملون بعدم رغبة مسئولي الاتحاد فى صرف مستحقاتهم.
أكد العاملون أن حافز عامل خدمات بالقطاع الاقتصادي يعادل ما يحصل عليه مدير عام فى القطاعات الأخرى وأن هناك قطاعات تطبق القانون وأخرى ترفض العمل به الأمر الذي يتطلب التدخل لحماية حقوق العاملين. تؤكد المعلومات أن الاتحاد مديون للضرائب بمبلغ 40 مليون جنيه وأن هذه المبالغ يتم استقطاعها من العاملين شهريا ولا يتم سدادها ولا يعرف أحد مصير تلك الأموال علماً بأن الترقي فى الوظائف داخل الاتحاد لا يعتمد على الكفاءة فى العمل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.