مناقشة لدور الأئمة وقانون الفتوى وصناديق النذور.. مختار جمعة: لن يعتلي المنبر سوى المؤهل علمياً والمعتدل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 7:28 مساءً
مناقشة لدور الأئمة وقانون الفتوى وصناديق النذور.. مختار جمعة: لن يعتلي المنبر سوى المؤهل علمياً والمعتدل

على مدار خمس ساعات داخل البرلمان، وجه النواب طلبات إحاطة وأسئلة للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. وفى تعليقه عن طلبات تجديد وفرش المساجد قال الوزير إنه كان هناك أزمة العام الماضى فى فرش المساجد نتيجة عدم قدرة انتاج المصنع على مواجهة ما يحتاجه المساجد، بخلاف ضعف الأموال المخصصة فى الموازنة العامة للدولة. وتعهد الوزير أمام النواب بأن جميع طلبات والملاحظات ستكون فى الإعتبار، بالتعاون مع اللجنة الدينية. وقال إن الوزارة قامت بتوفير عدة ملايين من مواردها الذاتية وخصصتها للفرش وعمليات التجديد، وكذلك تركيب كاميرات مراقبة وتغيير صناديق النذور من خشب الى حديد.
وناشد “جمعة” مجلس النواب بسرعة إقرار مشروع قانون الفتوى قبل انتهاء دور الانعقاد الحالي والذى انتهت من مناقشته لجنة الشئون الدينية والأوقاف ويحظى بتوافق الأزهر الشريف والوزارة. وقال إن المشروع بُذل فيه جهدًا كبيرًا، وهو من أهم مشروعات القوانين التى تم دراستها بعناية وتوازن.
وكشف الوزير أن الوزارة ضاعفت موارد صناديق النذور إلى أن وصلت إلى 20 مليون جنيه، بعدما كانت 7 ملايين جنيه قبل 3 سنوات، مشيرا إلى أن هذه موارد ذاتية. ووعد بأنه سيتم البحث عن آلية لزيادة رواتب الأئمة والدعاة، بالتنسيق مع لجنة الشئون الدينية فى مجلس النواب، مثمنا مطالب النواب بضرورة تحسين ظروفهم ليتمكنوا من القيام بدورهم فى التنوير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة الأهالي المصرية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.